بعد التأجيل ثلاث مرات.. سبيس إكس تطلق أقمارها الصناعية على متن فالكون 9

السبت، 24 فبراير 2018 10:00 م
بعد التأجيل ثلاث مرات.. سبيس إكس تطلق أقمارها الصناعية على متن فالكون 9 فالكون 9
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت شركة سبيس إكس اثنين من الأقمار الصناعية التجريبية يوم 22 فبراير، والتى تهدف إلى المساعدة فى وضع الأساس لشبكة الأقمار الصناعية ستارلينك، التى تتكون من آلاف من المركبات الفضائية، التى ستوفر خدمة الإنترنت ذات النطاق العريض للمستخدمين فى جميع أنحاء العالم.

وكتب الرئيس التنفيذى للشركة إيلون موسك بكتابة تغريدة على تويتر، قال فيها: " إن أول اثنين من الأقمار الصناعية التجريبية ستارلينك، التى تحمل اسم Tintin A & B، والتى ستتواصل مع المحطات الأرضية، ستحاول إطلاق شعاع يتضمن على جملة " hello world " عندما تمر بالقرب من لوس أنجلوس".

ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع"سبيس"، أطلقت الأقمار التجريبية اليوم كحمولات ثانوية فوق صاروخ فالكون 9 من قاعدة فاندنبرج الجوية فى كاليفورنيا، وكانت الحمولة الأولية هى القمر الصناعى رادار باز إيرث-إيماجينج الذى ستتولى تشغيله شركة هيسديسات الإسبانية، وتم توصيل باز إلى المدار المطلوب أيضا.

وقال ممثلو شركة سبيس إكس انهم يأملون أن تعمل ستارلينك بحلول عام 2020، إذ كشف إيلون موسك عن الخطوط العريضة من ستارلينك فى عام 2015، وفى الأسبوع الماضى، أعلن رئيس لجنة الاتصالات الفيدرالية أجيت باى أنه يؤيد ستارلينك، ولكن الخطة لم تحصل بعد على موافقة لجنة الاتصالات الفيدرالية الرسمية.

وقد وافقت لجنة الاتصالات الفيدرالية على طلبات الشركات الأخرى التى تهدف إلى إنشاء مجموعات كبيرة من الأقمار الصناعية لتوصيل الإنترنت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة