حصاد المطار.. وصول المواطن المصرى المصاب فى الإمارات إلى القاهرة بعد استجابة مصر للطيران.. واستعدادات مكثفة لاستقبال موسم العمرة فى مارس.. ودراسة لتعديل نظام التفتيش فى مبنى الركاب 3.. وتأخر إقلاع 4 رحلات

السبت، 24 فبراير 2018 08:30 م
حصاد المطار.. وصول المواطن المصرى المصاب فى الإمارات إلى القاهرة بعد استجابة مصر للطيران.. واستعدادات مكثفة لاستقبال موسم العمرة فى مارس.. ودراسة لتعديل نظام التفتيش فى مبنى الركاب 3.. وتأخر إقلاع 4 رحلات حجاج بمطار القاهرة - أرشيفية
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مطار القاهرة الدولى اليوم، السبت، وصول المواطن محمود سعد، الذى كان مصابا بكسور ويحتاج لعملية جراحية فى أحد مستشفيات الشارقة ولكنه لم يكن لديه ما يكفيه من أموال لاستكمال العلاج خاصة أنه يحمل تأشيرة سياحية، على متن رحلة مصر للطيران القادمة من الإمارات.

وقالت مصادر بشركة مصر للطيران إنه بعد الاتصال به عن طريق مكتب مصر للطيران فى دبى، تم اتخاذ اللازم لإعادته من الإمارات وتوفير سبل الرعاية المطلوبة من جانب الشركة له على الطائرة.

وكانت شركة مصر للطيران قد استجابت الاستغاثة المنشورة على صفحات التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، والخاصة بمصرى الجنسية موجود حاليا بالشارقة بمستشفى القاسمى قسم جراحة العظام، وأصيب المصرى بكسر مضاعف فى الحوض، وتبين أنه يحمل فيزا سياحة ولا يوجد له تأمين، وتكاليف العملية الجراحية بالإمارات له مرتفعة جدا، وطلب من الشركة السماح له بالعودة على سرير مجهز لاستكمال العلاج.

 

وعلى جانب آخر كثفت شركة مصر للطيران برئاسة صفوت مسلم، الاستعدادات من أجل موسم العمرة، والذى من المقرر أن ينطلق مارس المقبل.

 

ومن جانبه قال صفوت مسلم رئيس الشركة، أن هناك استعدادات على قدما وساق لاستقبال أفواج المعتمرين منذ بداية الموسم وأن الشركة قادرة على استيعاب أى أعداد فى هذا الموسم، وأشار إلى أنه تم تجهيز جدول خاص لأطقم الرحلات، كما أنه تم أعداد أسطول من الطائرات من أجل نقل المعتمرين خلال شهرى رجب وشعبان.

وفى نفس السياق بدأت شركة ميناء القاهرة الجوى الاستعدادات لبدء موسم العمرة، وذلك لإجراء أعمال صيانة فى مبنى المواسم الخاص بالعمرة.

 

وقالت مصادر بالشركة إنه تم الانتهاء من أعمال صيانة أجهزة التكييف وسيور نقل الحقائب والإضاءة، وذلك تحت إشراف مكى محمد عسكر رئيس الصالة الموسمية بالمطار، بتوجيهات شريف فتحى وزير الطيران المدنى، والمهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، ومجدى إسحاق رئيس شركة مطار القاهرة الدولى، لتقديم أفضل خدمة للركاب وحسن استقبالهم داخل الصالات.

 

وعلى جانب آخر قالت مصادر بشركة ميناء القاهرة الجوى برئاسة المحاسب مجدى إسحاق، أن هناك اتجاه لتعديل أنظمة التفتيش والرقابة على إجراءات السفر والوصول بمبنى الركاب 3 ليتماثل مع الأنظمة الحديثة فى مبنى الركاب 2.

 

 

وأضافت المصادر، أن لجنة من سلطة الطيران المدنى قامت بالتفتيش على المبنى 3، وهناك اتجاه لتوفير أماكن بديلة للأسواق الحرة داخل المطار، وتدرس الشركة التفاوض مع الأسواق الحرة لتعديل العقود لتنفيذ المشروع.

 

كما شهد المطار تأخر إقلاع 4 رحلات دولية، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية فى مطارات الوصول وارتفاع الشبورة المائية، وأعمال الصيانة وظروف التشغيل.

 

وقالت مصادر ملاحية بالمطار، أنه تم تأجيل إقلاع رحلة طيران العربية 9833 والمتجهة إلى رأس الخيمة، ورحلة طيران الاتحاد 658 المتجهة إلى أبوظبى، بسبب سوء الأحوال الجوية، وارتفاع كثافة الشبورة المائية.

 

وأضافت المصادر أن رحلة الخطوط العراقية 102 المتجهة إلى بغداد تأخرت عن موعد إقلاعها لمدة 90 دقيقة وذلك بسبب أعمال الصيانة.

 

وتابعت المصادر أن رحلة الخطوط الأردنية 504 المتجهة إلى عمان تأخرت عن موعد إقلاعها لمدة ساعتين وذلك بسبب ظروف التشغيل.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة