فيديو وصور.. وزير الآثار يصل سوهاج لتفقد المتحف الإقليمى تمهيدا لافتتاحه

السبت، 24 فبراير 2018 07:39 م
فيديو وصور.. وزير الآثار يصل سوهاج لتفقد المتحف الإقليمى تمهيدا لافتتاحه وزير الآثار يصل سوهاج لتفقد المتحف الإقليمى تمهيدا لافتتاحه
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل، منذ قليل، الدكتور خالد عنانى وزير الآثار إلى محافظة سوهاج قادمًا من محافظة المنيا، عقب تفقده منطقة الحفريات بالغريفة التابعة لمركز ملوى بمحافظة المنيا، للإعلان عن الكشف الأثرى الجديد والتى تم فيه الإعلان عن اكتشاف إبيار للدفن خاصة بالمصرى القديم، وهى عبارة عن مومياوات وعرائس صغيرة وبعض من أوانى الفخار.

وكان فى استقبال وزير الآثار اللواء عمر عبد العال مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، واللواء على الكاشف نائب المدير لقطاع الشمال، ويبدأ الوزير جولته فى تمام الساعة الثامنة بتفقد متحف سوهاج القومى على الكورنيش الشرقى للوقوف على آخر الأعمال به.

ويذكر أن إلهام صلاح الدين رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار قالت أنه تم الانتهاء من تغليف جميع القطع الأثرية من مقتنيات كل من متحف الفن الإسلامى بباب الخلق ومتحف النسيج المصرى بشارع المعز بالقاهرة، وذلك تمهيداً لنقلها إلى متحف سوهاج القومى.

وأوضحت إلهام صلاح، فى تصريحات سابقه  لـ"اليوم السابع"، أن القطع التى تم اختيارها سوف تكون ضمن سيناريو العرض المتحفى للمتحف، الذى من المقرر افتتاحه خلال الفترة القليلة المقبلة، لافتة إلى أن عدد القطع المختارة بلغ 108 قطع، وجارٍ فى الفترة الحالية بحث آليات نقل تلك القطع لضمان التأمين وسلامة القطع الأثرية.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة