نقص فى حصص الدقيق فى سوهاج.. والتموين: توافر الدقيق فى البقالات التموينية

السبت، 24 فبراير 2018 12:22 م
نقص فى حصص الدقيق فى سوهاج.. والتموين: توافر الدقيق فى البقالات التموينية أحمد حسين وكيل وزارة التموين بسوهاج
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت المتابعة الأمنية لإدارة مباحث التموين عن وجود عجز بحصة محافظة سوهاج من كميات الأقماح الواردة والمحددة من لجنة البرامج بوزارة التموين والتجارة الداخلية وبلغت نسبة العجز 153 طنا يوميا بواقع 4590 طنا شهريا، ما يؤثر على الكميات المنصرفة من الدقيق للمخابز والمستودعات الأمر الذى يعود سلباً على المنصرف للمواطنين.

يذكر أن أهالى مركز أخميم بمحافظة سوهاج يعانون أشد المعاناة على مدار شهرين من عدم صرف حصة الدقيق لهم بعد نقصه بشدة، ما أثار استياءهم ودفعهم لمطالبة وكيل وزارة التموين بسوهاج والمسئولين بحل مشكلتهم.

وقال الأهالى فى مناشده عبر "اليوم السابع" تم نشرها إننا نعانى للشهر الثانى من عدم توافر حصة الدقيق لدى التجار ونقصه بشده، ما دفعنا إلى شراء الخبز بسعر مرتفع من المخابز والأهالى غير قادرة على ذلك.

وقال نشأت أحمد أحد تجار التموين بقرية نيده بمركز أخميم إن حصة الدقيق له كانت 30 طنا فى الشهر الواحد لتوزيعها على المواطنين، وأصبحت الآن الكمية 920 كيلو دقيق فقط، ما أدى الى نقص شديد فى عملية صرفه للمواطنين وقمنا كتجار بدفع مبلغ التأمين الخاص دون أدنى مشاكل لكن حتى الآن ما زالت المشكلة قائمة.

فيما قال عبده أبو العلا أحد المواطنين بمركز أخميم إن أسرته مكونة من 22 فردا ولم يستطع شراء الخبز الحر لهم، وأنه منذ شهرين وأكثر لم يستلم الدقيق من التموين، فنحن نعانى أشد المعاناة من عدم توافر الدقيق، ونعيش فى مأساة حقيقية ولم يشعر بنا أحد وقدمنا العديد من الشكاوى إلى المسئولين دون جدوى، ونطالب المحافظ الدكتور أيمن عبد المنعم ووكيل وزارة التموين بالتدخل السريع لحل الازمة القائمة حتى الآن.

ومن جانبه قال أحمد حسين وكيل وزارة التموين بسوهاج إن التجار الذين قاموا بدفع مبلغ التأمين على الدقيق قاموا بصرف الحصة كاملة دون نقص، مؤكدا توافر الدقيق فى البقالات التموينية ولا يوجد عجز بالإضافة إلى توافر الخبز، مضيفا أن الأهالى الذين لم يستطيعوا الحصول على الدقيق يقومون بشراء الخبز ولا توجد مشكلة فى ذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة