وزير الأوقاف لـ"ON E": قضاء حوائج الناس مقدم ألف مرة على حج أو عمرة النافلة

السبت، 24 فبراير 2018 10:52 م
وزير الأوقاف لـ"ON E": قضاء حوائج الناس مقدم ألف مرة على حج أو عمرة النافلة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن قضاء حوائج الناس من إطعام الجائع وكساء العارى والمشاركة فى البنية التحتية للمجتمع من صحة وطرق وما يحتاج إليه المجتمع مقدم ألف مرة من حج أو عمرة النافلة.

 

وأضاف "جمعة"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر فضائية "ON E"، قائلاً: "إن تكرار العمرة إنما هو من باب النوافل أما إطعام الجائع وكساء العارى ومداواة المريض فمن فروض الكفايات ولاشك أن الوفاء بفروض الكفايات مقدم على النوافل".

 

واستكمل وزير الأوقاف، قائلاً: "ففى الأوقات التى تكون فيه الدول فى سعة ورخاء ليس فيها جائع ولا محتاج فلا حرج فى تكرار الحج أو العمرة للقادر المستطيع.. أما فى اللحظات التى تكون فيها الدول فى ظروف اقتصادية صعبة فلا شك أن قضاء حوائج الناس آنذاك يكون أولى وأعلى ثوابًا من تكرار الحج أو العمرة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

صدقت يا معالي الوزير ... هذا هو القول الفصل

يكررون العمرة حتى لو كل شهر .. يكررون العمرة مهما كانت المصروفات .. يكررون العمرة بمستوى الخمس نجوم .. ولو نظر كل منهم حوله لوجد مئات المجالات الخيرية التي يمكنه من خلالها المشاركة والتقرب الى الله .. القرى الفقيرة في صعيد مصر ...المستشفيات .. المدارس .. الغارمات المحبوسات مقابل ديون .. فتح مجال الرزق أمام شاب يعول أسرته الفقيرة .. كل ابواب الخير مفتوحة لكنهم لايرون سوى السفر بشكل متكرر للعمرة مهما كانت التكاليف .. من ناحية أخرى خداع البسطاء وتركهم في الحرم طول الوقت رغم انهم دافعين فنادق ووجبات ومواصلات لان الفنادق بعيدة ومعظمهم كبار في السن .. صدقت يا معالي الوزير .. أنفعكم أنفعكم للناس .. دعوة للصرف في أبواب الخير الواسعة .. وفي ذلك فليتسابق المتسابقون ..

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام حسن

ما على المحسنين من سبيل

السلام عليكم شيخنا الفاضل، أؤدي ما علي من زكاة المال، والفروض المادية في مالي، وأسدد الالتزامات التي علي تجاه الدولة، فلم يتم حجزي عن العمرة تلو العمرة؟ ولم تزيد تكاليفها علي لمجرد أنني أكررها؟  ما على المحسنين من سبيل

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

ونقول حج وقم بالعمره كما تريد ولكن طالما انت مقتدر وتقوم بالعمره كل سنه فيجب

يجب كما تدفع وتسافر فيجب ان تدفع جزء للدوله من الاموال التي تمتلكها بمعني ان يتم فرض مبلغ مثلا مائتين دولار او ثلثمائه دولار علي العمره المكرره او الحج وكما تريد ان تقوم بالعمره متكرره فهي معناها انك رجل تمتلك فلا تبخل علي الدوله بمبلغ يوضع في صندوق تحيا مصر لكي تقوم بها الدوله بتجديد البنيه التحتيه وانشاء الطرق والكباري يعني فيد واستفيد وسافر وحج واعمل عمره كما تريد لن يمنعك احد وحتي المسئول السياحي الذي زعلان المفروض وبيقول لايمكن منع من يريد ان يكرر العمره ونحن نقول له يكرر كما يريد ولكن هو يؤثر علي رصيد العمله ولا تستفاد منه الدوله في اموال الذكاه للمال ولهذا يعتبر المبلغ الزياده ذكاه مال عليه وعلي اولاده واسرته وهو يمكنه ان يكرر العمره يعني مبلغ ثلثمائه دولار زياده لن تضلعك ولا انتم بس تريدون ان تسرفوا ولا تفيدوا خزينه الدوله مع العلم ان السعوديه نفسها كانت سوف تفرض مبلغ من المال علي الحج والعمره كما  سمعنا نتمني الخير لمصر وتحيا مصر وسافر وقلوبنا معك وتبرع بمبلغ للمساهمه في بناء مساكن للغلابه وتجديد الطرق التي تستهلكها بسيارتك انشر وشكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة