أزمة مرتضى منصور وهانى العتال "محلك سر".. رئيس الزمالك يدعو لاجتماع طارئ ويرحل قبل وصول نائبه.. الاتفاق على الدعوة لعمومية بسبب الحجز على أرصدة النادى.. والرد على اتهامات ممدوح عباس فى المؤتمر الصحفى غداً

الأحد، 25 فبراير 2018 02:50 م
أزمة مرتضى منصور وهانى العتال "محلك سر".. رئيس الزمالك يدعو لاجتماع طارئ ويرحل قبل وصول نائبه.. الاتفاق على الدعوة لعمومية بسبب الحجز على أرصدة النادى.. والرد على اتهامات ممدوح عباس فى المؤتمر الصحفى غداً مرتضى منصور وهانى العتال
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن أزمة مجلس إدارة نادى الزمالك بين مرتضى منصور رئيس النادى وهانى العتال عضو مجلس الإدارة لم تلق أى حلول، بالرغم من دعوة رئيس النادى المجلس بالكامل لعقد اجتماع مجلس إدارة طارئ، بمن فيهم هانى العتال وعبد الله جورج، ولكن لم يلتق العتال مطلقاً.

وعلى الرغم من الأزمة التى يعانى منها نادى الزمالك بعد الحجز على أرصدة النادى فى البنوك بسبب مديونيات ممدوح عباس ومطالبة الجميع بالاتحاد لحل هذه الأزمة، إلا أن العلاقة بين مرتضى منصور وهانى العتال لا تزال كما هى "محلك سر" حيث لم يلتقيا حتى الآن.

ويرفض رئيس النادى الاعتراف بصحة عضوية العتال منذ الإعلان عن نتيجة الانتخابات الماضية، وصرح فى أكثر من مناسبة بأنه قد يلجأ للدعوة لعقد جمعية عمومية للفصل فى الأمر.

فى الوقت الذى يؤكد هانى العتال، نائب رئيس نادى الزمالك، أن حضوره اجتماع مجلس الإدارة الطارئ بعد توجيه الدعوة إليه أمر طبيعى، موضحاً فى تصريحات خاصة، أنه لم يلتقِ مرتضى منصور، رئيس الزمالك، والذى رحل عن الجلسة فور وصوله، مشيراً إلى أنه أعلن أكثر من مرة عدم وجود أزمة من جهته فى حضور اجتماعات مجلس الزمالك، لأن هذا هو الطبيعى احتراماً لرغبة أعضاء الجمعية العمومية الذين اختاروه للانضمام لمجلس الإدارة فى الانتخابات الأخيرة.
 
وأضاف هانى العتال، أنه تم إخطاره بموعد اجتماع مجلس الزمالك فى العاشرة صباح اليوم عبر رسالة على الهاتف بإقامة الاجتماع فى 11 صباحاً، وفور وصوله اكتشف أن الجلسة انتهت وتم إخطاره بقرار الدعوة لجمعية عمومية.
 
هانى العتال 3 - Copy (2)
هانى العتال 

 

أزمة الحجز على أرصدة الزمالك على طاولة الاجتماع الطارئ للمجلس

وناقش مجلس الزمالك خلال الاجتماع أزمة الحجز على أرصدة النادى فى البنوك والبلاغات المقدمة من مجلس الإدارة الأسبق برئاسة ممدوح عباس بخصوص فتح حساب بنكى شخصى لاستقبال الأموال، فى ظل الحجز على الأرصدة، وفقاً للبلاغ الذى تقدم به ممدوح عباس رئيس الزمالك ضد مجلس إدارة القلعة البيضاء السابق بسبب فتح حسابات شخصية بأسماء أحد الأعضاء لاستلام الأموال من الخارج.

مرتضى منصور
مرتضى منصور

مجلس الزمالك يدعو لجمعية عمومية طارئة بسبب أزمة الأرصدة

وقرر مجلس إدارة نادى الزمالك الدعوة لجمعية عمومية خلال الأيام المقبلة لأخذ رأى أعضاء النادى فى أزمة الحجز على الأرصدة، وفتح حسابات شخصية لاستقبال الأموال الواردة، أو وضعها فى الحسابات البنكية رغم الحجز، ولم يحدد المجلس موعد الجمعية العمومية، وهو ما ينتظر حدوثه خلال الساعات المقبلة.

وكان مرتضى منصور، رئيس الزمالك، أكد  أن موقف مجلس الإدارة بشأن فتح حساب شخصى باسم هانى زادة عضو مجلس الإدارة لإيداع أموال النادى به لقيام ممدوح عباس بالحجز على أرصدة الزمالك بالبنوك، سليم 100%، وليس مخالفاً للقانون، كما يحاول البعض ترديد ذلك، خاصة أنه خلال اجتماع مجلس الإدارة منذ عامين تم تحرير محضر رقم 31 لسنة 2016 وتم خلاله الاتفاق على ذلك، وقمنا بإرسال المحضر إلى الجهة الإدارية ولم يتم الاعتراض على قرار المجلس طوال الفترة الماضية.

وكشف رئيس الزمالك، فى تصريحات سابقة للموقع الرسمى، امتلاك النادى خطاباً من الجهة الإدارية بتاريخ 17 ديسمبر 2017 بالموافقة على فتح حساب بناء على الظروف القهرية ولا يوجد أى ضرر مالى، هذا الخطاب مر عليه أكثر من 60 يوما، وبحكم القانون فإنه فى حالة مرور أكثر من 60 يوما على قرار إدارى فقد تحصن إداريا، ونحن الآن يوم 22 فبراير.

ممدوح عباس يؤكد اتهاماته لمجلس الزمالك فى بيان

من جهته قال ممدوح عباس، رئيس نادى الزمالك الأسبق، إن ما أعلنه مرتضى منصور، الرئيس الحالى للنادى، فى وسائل الإعلام غير صحيح، وأصدر المركز الإعلامى له بيانا صحفيا للرد على تصريحات مرتضى منصور، أكد فيها أن هناك 4 وقائع صدرها مرتضى منصور للرأى العام المصرى غير حقيقية، ويجب الرد عليها لحسمها وقطع الشك باليقين، ولكى يعلم كل عضو بنادى الزمالك أو مهتم بالشأن الرياضى ماذا يدور بنادى الزمالك من مخالفات مالية وإدارية، بحسب البيان.

ممدوح عباس
ممدوح عباس

وأضاف البيان، أن الواقعة الأولى من الـ4 وقائع التى روج لها مرتضى منصور كانت قوله إن السبب وراء قيامه بفتح حساب بنكى شخصى لإيداع أموال نادى الزمالك به هو قيام ممدوح عباس بالحجز على حسابات النادى، والواقع - بحسب البيان - أن هذا باطل يراد به حق، لأن ممدوح عباس حجز على حسابات نادى الزمالك بواقع مليون و500 ألف جنيه فقط، ولو كان رئيس الزمالك مرتضى منصور سارع بسداد تلك الأموال قبل عام لكان تم إلغاء الحجز، غير أن تعنت مرتضى منصور وعدم سداده الأموال ترتب عليه تصاعد الأزمة الحالية بنادى الزمالك، رغم أنه يدعى أنه بحوزة النادى حالياً 200 مليون جنيه.

وتابع "عباس" فى بيانه، مرتضى منصور يقول فى الإعلام إن قضايا ممدوح عباس سبب أزمة الزمالك المالية، ولكن الحقيقة أن الأزمة ليست فى قضايا عباس ومستحقاته المالية فقط، ولكن أيضاً فى مديونيات الضرائب والتأمينات والتى كانت قيمتها 74 مليون جنيه، عندما ترك ممدوح عباس النادى، فى حين وصلت فى عهد مرتضى منصور إلى 174 مليون جنيه بسبب عدم سداده أية من المستحقات نهائيا، وهو ما دفع بالضرائب والتأمينات للحجز على أرصدة النادى.

وأضاف بيان عباس أن رئيس الزمالك الحالى مرتضى منصور يدعى أن الحسابات الخاصة لنادى الزمالك كانت محاولة للخروج من الأزمة المالية التى يواجهها النادى بسبب الحجز، فى حين أن الحسابات الخاصة كشفت عن عمليات اتجار فى العملة بالسوق السوداء ارتكبها مجلس إدارة مرتضى منصور على خلاف القانون، وهو ما تبين رسميا من التقرير المالى لنادى الزمالك فى 2016، والذى أعده مكتب المراقب المالى المعروف حازم عبد التواب، وهى جريمة يعاقب عليها القانون.

واختتم البيان، "أخيرا، مرتضى منصور ادعى عدم تحريكه أية قضايا بحق نادى الزمالك، فى حين أنه حرك دعوى قضائية من قبل ضد نادى الزمالك وقت أن كان ممدوح عباس رئيس مجلس الإدارة، وطالب باستعادة الأموال التى تبرع بها لصالح النادى، وبمجرد حصوله على الحكم قام ممدوح عباس بإعادة قيمة التبرع له، والتى وصلت إلى 565 ألف جنيه، حتى لا يتم الحجز على النادى. ويؤكد المكتب الإعلامى أن ممدوح عباس يكنّ كل التقدير والاحترام لجمهور نادى الزمالك.

مديرية الشباب بالجيزة تطلب إيقاف موظفين بسبب "حساب نادى الزمالك"

كما خاطبت مديرية الشباب والرياضة بالجيزة كلا من المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، من أجل الموافقة على إيقاف كل من عماد محمد طه وكيل المديرية للرياضة بالجيزة، وأحمد زكى مدير الشئون القانونية. وجاء طلب الإيقاف عن العمل لإصدارهما خطابا لنادى الزمالك لعمل حسابات خاصة دون الرجوع إلى مدير المديرية، الأمر الذى ترتب عليه استغلال النادى لهذا الخطاب بصورة مخالفة للوائح والقوانين المنظمة للأعمال الإدارية والمالية للأندية الرياضية.

مجلس منصور يجهيز رد على اتهامات عباس فى المؤتمر الصحفى غدا

كما يجهز مجلس الزمالك الرد على اتهامات ممدوح عباس فى المؤتمر الصحفى المقرر له صباح غد، الاثنين، للتحدث حول أزمات الزمالك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة