حماية المستهلك: نتصدى للإعلانات المضللة لخطورتها على المواطنين

الأحد، 25 فبراير 2018 12:30 م
حماية المستهلك: نتصدى للإعلانات المضللة لخطورتها على المواطنين ورشة عمل حول أنشطة حماية المستهلك
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقّع اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، مذكرة تفاهم مع تريزا موريرا مدير فرع المنافسة وحماية المستهلك بالأونكتاد من أجل تبادل الخبرات بين الجانبين.
 
وأوضح رئيس جهاز حماية المستهلك خلال  عقد ورشة عمل حول أنشطة حماية المستهلك وتأثيرها على الأعمال التجارية أن الجهاز يحارب  الإعلانات المضللة على السلع مجهولة المصدر وغير المصرح بها رسميا من جانب الجهات الحكومية مثل وزارة الصحة، خاصة الأدوية وغيرها لعلاج الأمراض المستعصية وضغط الدم والسكر ورصدها يمثل خطورة على المستهلكين.
 
وأكد  اللواء عاطف يعقوب، أن جهاز حماية المستهلك ليس ضد الاستثمار ورجال الأعمال وإنما يعمل على تنظيم العلاقة  بين المستثمر والمستهلك و دعائم السوق العربية تقوم على تفعيل دور حماية المستهلك على جميع المستويات، لافتا إلى أن العالم أصبح قرية صغيرة وأنه لابد من توافر حماية للمستهلك العربى فى حالة  عمل سوق عربية مشتركة مؤكدا أن التجارة العابرة للحدود تدخل فى نطاق حماية المستهلك.
 
من جانبها أكدت  تريزا موريرا مدير فرع المنافسة وحماية المستهلك أن برنامج الأونكتاد يسعى للتكامل الاقتصادى وتعزيز التنافس وسياسات حماية المستهلك لافته الى أن هذا المشروع ممول من السويد ليستهدف 8 بلاد عربية من بينها مصر.
 
على جانب آخر كشف محرم هلال، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، أن الاتحاد يمثل 50 جمعية مستثمرين على مستوى الجمهورية وأنه دائما  يؤكد  العلاقة بين المستهلك والمستثمرين لتحقيق جودة المنتج ويساهم أيضا فى رفع كفاءة المنتج المصرى لافتا إلى أنه سيتم عقد اجتماع موسع مع رجال الأعمال وجهاز حماية المستهلك خلال الأيام القادمة، لمناقشة وإقرار المبادئ الأساسية التى يتم صيغتها لزيادة فعالية حماية المستهلك وتعريف الهيئات التجارية بقوانين حماية المستهلك.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة