الإعلام الكويتى يبرز تصريحات الرئيس السيسى خلال افتتاحه قيادة قوات شرق القناه

الإثنين، 26 فبراير 2018 04:34 م
الإعلام الكويتى يبرز تصريحات الرئيس السيسى خلال افتتاحه قيادة قوات شرق القناه الرئيس السيسى
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرزت وسائل الإعلام والصحف الكويتية، اليوم الاثنين، تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسى التى أدلى بها خلال افتتاحه مقر قيادة قوات شرق القناه لمكافحة الإرهاب ومتابعته إجراءات تنفيذ العملية الشاملة (سيناء 2018).

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن الرئيس السيسى قوله: إن الحرب التى تخوضها مصر حاليًا ضد الإرهاب، تخوض بالتوازى معها حربًا أخرى للبناء والتنمية، مشيرًا إلى مساهمة دول عربية من بينها الكويت فى المشروعات التنموية الجارية فى شبه جزيرة سيناء.

وأشارت إلى أن الرئيس السيسى صرح بأن المشروعات التى تبلغ تكلفتها 175 مليار جنيه (9ر9 مليار دولار) تم تدبير الجزء الأكبر منها من خلال صناديق دول عربية شقيقة بقروض تم تقديمها لصالح تعمير سيناء سواء من الكويت أو الإمارات أو الصندوق العربى والمملكة العربية السعودية.

ومن جانبها، قالت صحيفة (الرأي) إن الرئيس السيسى أكد أهمية تعمير سيناء التى تبلغ مساحتها نحو 60 ألف كيلومتر مربع وهو ما يساوى حجم المعمور تقريبًا الذى يعيش عليه الشعب المصرى من الدلتا حتى أسوان وتشديده على ضرورة تعمير سيناء خلال سنوات قليلة من خلال تعاون كل المصريين، وفى مقدمتهم أهإلى سيناء.

وحول الأوضاع الأمنية فى سيناء، نقلت (الرأى) عن الرئيس السيسى قوله، "لا مجال فى المعركة سوى هزيمة الإرهابيين بكل قوة وكل عنف..ومن يقوم بتسليم نفسه تتم محاكمته طبقا للقانون، ومن يرفع السلاح فهو أمر غير مقبول".

وبدورها، أبرزت صحيفة (الكويتية) تصريحات الرئيس السيسى، مشيرة إلى أنه أكد ضرورة الحفاظ على أعلى درجات اليقظة والجاهزية للتصدى لكل التهديدات والمواقف العدائية المحتملة، مع التطوير المستمر فى التكتيكات والأساليب التى يتم تنفيذها وتنفيذ الضربات الاستباقية.

ونقلت عن الرئيس السيسى قوله، "لن نهدأ حتى يتم الانتهاء من الإرهابيين تمامًا"، وتأكيده على تقديره للجيش والشرطة، ودور جمعيات المجتمع المدني، ضمن الإطار الشامل المخطط من أجهزة الدولة، دون تعارض بين بعضها. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة