التعليم: إيجاد آليات صحيحة للتنسيق الجامعى لطلاب مدارس المتفوقين

الإثنين، 26 فبراير 2018 08:15 م
التعليم: إيجاد آليات صحيحة للتنسيق الجامعى لطلاب مدارس المتفوقين الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد اليوم الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مدرستى المعادى للمتفوقات بنات والسادس من أكتوبر للمتفوقين؛ وذلك للاطمئنان على سير العملية التعليمية ومتابعة كافة الأمور المتعلقة بها، حرصًا على مصلحة الطلاب والطالبات، والوقوف على كافة المشكلات التى تواجههم، وإيجاد الحلول المناسبة بحضور كل من يسرى سويرس مدير عام تنمية مادة العلوم، و مدير وحدة STEM.
 
وأكد حجازى، فى بداية حديثه مع الطلاب، على أنه تم اختيارهم بعناية؛ لتأهيلهم وبناء قدراتهم لمواصلة حياتهم العلمية، وأن الهدف الأساسى من إنشاء هذه المدارس هو بناء الشخصية المتكاملة الإيجابية المتمتعة بأفضل السمات الشخصية جنبا إلى جنب مع البحث العلمى فى الدولة، مشيرًا إلى أن الجانب الشخصى مهم وهو يتكامل مع الجانب العلمى، وحث الطلاب على بذل أقصى جهد ليصبحوا متميزين علميًا ويتفوقوا على أنفسهم بالدراسة والإطلاع على كافة الأبحاث العلمية.
 
وأضاف حجازى أنه ينصح الطلاب بأن يكون أداؤهم فى ضوء ما لهم من حقوق وما عليهم من وجبات، سواء ناحية المدرسة أو المجتمع أو الدولة بما هو مأمول فيهم كقادة للمستقبل.
 
ووجه حجازى حديثه لمديرى المدارس لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه انتظام العملية التعليمية، وتطبيق اللوائح والقوانين على من يتسبب فى تعطيل العملية التعليمية لضمان حسن سيرها.
 
وشدد حجازى على الطلاب بضرورة الحرص والحفاظ على تركيزهم فى الدراسة، وعدم التغيب عن حضور الدروس والمعامل، حيث إن ذلك يعرضهم لنقص فى رصيد درجاتهم والخضوع للمساءلة.
 
وأشار حجازى فى كلمته، إلى أن الوزارة تهيب بأولياء الأمور أن يقوموا بواجب النصح والإرشاد لما فيه الصالح لهم ولمستقبلهم.
 
وعن كيفية التواصل مع وزارة التعليم العالي، قال حجازى أن الوزارة تواصلت بالفعل لإيجاد الآليات الصحيحة للتنسيق الجامعى لطلاب مدارس المتفوقين، وأن الأمر يخص التعليم العالى فقط؛ لتحديد كافة قواعد التنسيق الجامعى لهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة