الشناوى لـ"اليوم السابع": الوصول لرقم "1" فى الأهلى مش سهل والحديث عن "النفسنة" وهم.. رحيل يول أصابنى بصدمة.. عودة حسام غالى حق مشروع وأرفض التعليق على ضم على لطفى.. كوبر "دوغرى" ولن نتواجد بالمونديال كضيوف شرف

الإثنين، 26 فبراير 2018 11:00 ص
الشناوى لـ"اليوم السابع": الوصول لرقم "1" فى الأهلى مش سهل والحديث عن "النفسنة" وهم.. رحيل يول أصابنى بصدمة.. عودة حسام غالى حق مشروع وأرفض التعليق على ضم على لطفى.. كوبر "دوغرى" ولن نتواجد بالمونديال كضيوف شرف محمد الشناوى فى حوار مع الزميل رمضان حسن
حوار – رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حجز محمد الشناوي حارس مرمي النادي الأهلي،مكاناً له في قلوب الجماهير الحمراء بعد أن قدم مستوي متميز وأداء ثابت في حماية عرين الفريق طوال الفترة الماضية ليصبح ضمن أهم 3 حراس في مسابقة الدوري هذا الموسم وعاد للمنتخب الاول في معسكر سويسرا المقرر له في مارس المقبل استعدادا للمونديال بعد فترة طويلة قضاها بديلا لشريف إكرامي.

الشناوي الذي شارك في انتصارات رائعة للأهلي هذا الموسم وساهم في تربّع الفريق على قمة الدوري فتح قلبه في حوار لـ"اليوم السابع" تحدث فيه عن شائعات وجود"نفسنة" بين حراس القلعة الحمراء وطموحاته مع الأهلي والمنتخب في الفترة المقبلة وكيف يري مسيرة محمد صلاح مع ليفربول بالدوري الإنجليزي فإلي نص الحوار :

*بداية..هل قدم الشناوي كل ما لديه مع الأهلي ؟

لا..فأنا أمتلك طموحات كبيرة في السنوات القادمة وأسعي للإستمرار في حراسة مرمي الأهلي بشكل أساسي كما أطمح في أن أصبح واحدا من العناصر المؤثرة في صفوف المنتخب الوطني،لهذا أجتهد في التدريبات ولا أدخر أي جهد في سبيل تحقيق كل أحلامي وطموحاتي.

*وما السبب في وصولك لهذا المستوي المتميز ؟

لا أنكر أنني عانيت كثيرا في بداياتي مع الأهلي، كنت جاي وأنا رقم"1" فى حسابات الهولندي مارتن يول المدير الفني السابق لكن الرجُل رفض الاستمرار مع الأهلي خوفًا علي حياته وحياة أسرته،لأجد نفسي جالسا علي الدكة وهذا قرار فني احترمته كثيرا ولم أعترض عليه لأن هذا هو حال كرة القدم،وأؤكد أن من أهم قرارات حارس المرمي الكفء هي الخروج عن مرماه في التوقيت المناسب والتمركز الجيد داخل منطقة الجزاء وتقدير المسافات.

الشنااااااوي
الشناوي

**هل كنت تغضب من كلمة "موظف" ؟

أنا محترف ويربطني عقد بالقلعة الحمراء، أحضر يوميا للتدريبات وأؤدي عملي بكل جدية حتي وفقني الله في المشاركة بشكل أساسي في المباريات هذا الموسم،وقرار عدم مشاركتي في وقت سابق يعود للجهاز الفني  بقيادة حسام البدري واحترمته كثيرا ولو كنت افتعلت أزمة لكنت الخاسر الوحيد.

*البعض يتحدث عن توتر علاقتك بشريف إكرامي..أين الحقيقة ؟

كلام عار تماما من الصحة..إكرامي أخي الأكبر وتربطني به علاقة متميزة للغاية،بل إنه من أكبر الداعمين لى فى كل وقت،البعض يحاول خلق شائعات لا أساس ولا أعرف ما الهدف منها ،نحن جميعا نلعب باسم الأهلى والاهم هو إعلاء مصلحة الفريق بعيدا عن الاشخاص.

 

الشناووووووي
الشناوي يتحدث لليوم السابع

*كيف يتعامل الشناوي مع الضغط الجماهيري ؟

ارتداء قميص الأهلي مسئولية كبيرة للغاية،الملايين تتابعك علي الشاشات والاف في الملعب،والفريق الأحمر دائما يبحث عن الانتصارت والبطولات بل وتقديم مستوي وأداء مرضي ومميز،لكن بصفتي أحد أبناء النادي فأنا تعودت على هذا الأمر لأن اللعب للأهلي يحتاج لشخصية ذات طباع معينة مثل الإلتزام داخل الملعب وخارجه والإتزان النفسي وتقدير المواقف والظروف،وعموما هي ضريبة يجب أن يدفعها أي لاعب ينتمي للأهلي.

*هل فكرت في الرحيل عن الأهلي ؟

تلقيت منذ انضمامي للأهلي عروضا كثيرة كان اخرها عرضي صنداونز وبيدفيست الجنوب إفريقيين وبمبالغ مالية كبيرة لكن لم أفكر ابدا في ترك الأهلي رغم الجلوس علي دكة البدلاء وابتعادي عن المشاركة في المباريات،فمازالت أمتلك أحلام وطموحات كثيرة أسعي لتحقيقها في السنوات القادمة.

محمد الشناوي يتحدث لليوم السابع
محمد الشناوي يتحدث لليوم السابع

*مع اقتراب الموسم من الإنتهاء..ما هي أصعب مباراة شاركت فيها ؟

بدون شك..مواجهة السوبر المحلي امام المصري البورسعيدي التي أقيمت بالإمارات،لأنني كنت حريص علي التتويج بأي بطولة مع الفريق وأنا حارساً أساسيا،لذلك شاركت وانا في قمة تركيزي والحمد لله أننا وفقنا جميعا في الفوز باللقب.

*هل حسم الأهلي لقب الدوري ؟

لا..ونحن كفريق لا نلتفت لهذه الاحاديث إلا مع نهاية المنافسة الرسمية على اللقب،خاصة وأن البطولة يتبقى على نهايتها عددا من الجولات وتحمل الكثير من المتغيرات والمفاجات،وكل ما يشغلنا هو الفوز في جميع المباريات وأن نقدم مستوي مميز يليق بالأهلي وبرضا جماهيره،وما أتمناه أن أكتب تاريخا كبيرا بين حراس القلعة الحمراء علي مدار التاريخ وأن أساهم في حصد النجمة الرابعة هذا الموسم.

*كيف تري عودة حسام غالي للأهلي من جديد ؟

غالي قائد لا غني عنه ومن حقه إنهاء مسيرته في الأهلي بعد مشوار طويل حافل بالبطولات والإنجازات،وأنا كنت من أسعد الأشخاص حين علمت بعودته من جديد للفريق فهو لديه القدرة علي لم شمل الفريق في أي وقت ومن حقه نيل هذا الشرف وإنهاء مشواره الكروي في القلعة الحمراء.

*وما تعليقك علي التعاقد مع الحارس علي لطفي ؟

لا تعليق..ده قرار الإدارة والجهاز الفني ويجب احترامه

*ومن أقرب لاعبي الأهلي لك ؟

يربطني بالجميع علاقة متميزة قائمة علي الاحترام المتبادل،لكني قريب للغاية من حسام عاشور والتونسي علي معلول فنحن نخرج سويًا ونتناول أحيانا الطعام خلال وقت الإجازات.

*بالتأكيد لك مثل أعلي ؟

مانويل نوير حارس مرمي بايرن ميونخ،أنا استمتع بمشاهدته في المباريات وأتابع بشكل خاص مباريات النادي الألماني من أجله فهو يجيد اللعب بالقدم ويختار دائما التوقيتات المناسبة للتألق.

*كيف تلقيت خبر عودتك للمنتخب ؟

الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر كان علي تواصل دائم معي،خاصة أحمد ناجي مدرب حراس المرمى الذى دعمني كثيرا وطالبني بالحفاظ علي مستواي الفني والبدني حتي أستطيع التواجد في معسكر سويسرا المقبل ثم مونديال روسيا 2018،وتم أخذ جواز سفري من الجهاز الإداري بالأهلي لإستخراج تأشيرة السفر الخاصة بي مع البعثة وهو أمر أسعدني كثيرا وأتمني أن أحظى بثقة الجهاز واللعب في كأس العالم لأنه أعظم شرف لأي حارس أو لاعب.

*وكيف تري حظوظ مصر في المونديال ؟

أري أن المنتخب الوطني قادر علي الصعود لدور الـ16 بالمونديال،فنحن نمتلك كوكبة من النجوم ما بين الشباب والخبرات،ولدينا محترفين مميزين للغاية خاصة نجم ليفربول الانجليزي محمد صلاح،وأؤكد أن مجموعة مصر ليس صعبة بالقدر الذى يتصوره البعض،فـ"كرة القدم" لا تعترف إلا بالأداء الجماعي والروح وليس بالأسماء وأؤكد بإننا سنترك لقب "ضيوف شرف" بالقاهرة قبل الذهاب لروسيا لرغبنتا في تحقيق نتائج جيدة .

**وما انطباعك عن هيكتور كوبر؟

بيحب المصريين جدًا..هو أيضا مدرب ناجح وهدفه صناعة الأمجاد بدليل الوصول للمونديال بعد غياب دام 28 عاما،وأيضا الوصول  لنهائي أمم أفريقيا بالجابون وأتمني فقط من لاعبي المنتخب أن يساعدوه ومن الجميع دعمه في الفترة المقبلة.

**لكن البعض ينتقده بسبب اختياراته؟

الانتقادات دي في أي مكان، وهو راجل ناجح و "دوغري" وبياخد اللعيبة اللي تقدر تنفذ مطالبه وفكره وطريقته الخططية داخل الملعب،وبدلا من التجريح فيه يجب الوقوف بجواره حتي نستطيع تقديم أداء مميز في المونديال والوصول للأهداف المنشودة.

*وما رأيك في مسيرة محمد صلاح حتى الان ؟

رائعة..هو فخر لنا كمصريين جميعا،وربنا يبعد عنه العين والإصابات بعد أن أصبح ملىء السمع والبصر بسبب أخلاقه ومهاراته وإلتزامه الشديد،صلاح نموذج للاعب المصري المكافح الذي يمتلك طموحات لأبعد الحدود.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة