مجلس جامعة كفر الشيخ يوافق على إنشاء كليات جديدة

الإثنين، 26 فبراير 2018 05:09 م
مجلس جامعة كفر الشيخ يوافق على إنشاء كليات جديدة جانب من اجتماع مجلس الجامعة
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق مجلس جامعة كفر الشيخ فى جلسته المنعقدة اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور ماجد القمرى على إنشاء كلية العلوم الطبية التطبيقية وكلية الحقوق بجامعة كفر الشيخ.

وقال رئيس الجامعة، إن الموافقة على إنشاء كلية العلوم الطبية التطبيقية تأتى تجسيدًا لاهتمام الجامعة بتلبية احتياجات المجتمع من الكليات النوعية الحيوية لتلبية احتياجات المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة بكفر الشيخ والمحافظات المحيطة، والتى تعانى من نقص حاد فى تخصصات المهن الطبية التطبيقية من المؤهلين علميًا وأكاديميًا لتقديم الخدمة الصحية، وأن الكلية تضم ستة أقسام علمية.

وأوضح القمرى، أن إنشاء كلية الحقوق يأتى فى إطار حاجة كافة مؤسسات الدولة وقطاعاتها من الكوادر المؤهلة والمتخصصة فى استحداث ومراجعة الأنظمة (القوانين) المختلفة المتعلقة بشئون الإدارة والقضاء والتحقيق، وإدارات الحقوق بالمؤسسات الحكومية وقطاع الأعمال.

وأضاف رئيس الجامعة، أن من بين القرارات التى صدرت خلال الاجتماع موافقة المجلس على عدد من مذكرات التفاهم بين جامعة كفر الشيخ وبعض الجامعات العالمية، منها الموافقة على مشروعات مذكرات التفاهم بين جامعة كفر الشيخ وكلاً من جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا بدولة لبنان، معهد علوم المواد ببرشلونة بدولة إسبانيا، كلية الكتاب الجامعة بالعراق، بالإضافة إلى مشروع مذكرة التفاهم بين مركز اللغة العربية لغير الناطقين بها بالجامعة وجمعية الدعوة الإسلامية بسنغافورة، فضلًا عن الاتفاقيات مع الشبكة المصرية لأبحاث السرطان، وجامعة المتوسط.

وأكد أن الهدف من هذه الاتفاقيات هو توثيق الصلات العلمية والتعليمية بين الجامعة ومؤسسات التعليم العالى العالمية لتحقيق المنفعة المتبادلة فى مجال تطوير التعليم وتنشيط البحث العلمى ونقل وتوطين التقنيات المتقدمة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة