محافظة الإسكندرية تكشف خطة تطوير الحديقة الدولية وتسوية النزاعات المالية

الإثنين، 26 فبراير 2018 03:47 م
محافظة الإسكندرية تكشف خطة تطوير الحديقة الدولية وتسوية النزاعات المالية مقر المنطقة الشمالية العسكرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حضر الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، الاجتماع الذى عقده اللواء على عشماوى قائد المنطقة الشمالية العسكرية بمقر المنطقة الشمالية العسكرية، لمستثمرى الحديقة الدولية لتحديد إجراءات التسوية المالية للمنتفعين من أرض الحديقة الدولية.

جاء ذلك بحضور اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية، و اللواء عمرو الشبكشى رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية، و اللواء أحمد العزازى رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية، واللواء محمد الشريف مدير قطاع الأمن الوطني، واللواء شريف عبد الحميد مدير إدارة البحث الجنائى بالإسكندرية، واللواء هشام شادى السكرتير العام المساعد بالمحافظة.

وأشار بيان صادر من محافظة الإسكندرية اليوم إلى أنه خلال الاجتماع، أكد قائد المنطقة الشمالية العسكرية بأنه لن يسمح بالتفريط فى جنية واحد من حق الدولة لا لمسئول ولا لغير مسئول، و أن جميع القيادات التنفيذية مجتمعه لتحقيق الصالح العام، مشيرا إلى أن الدولة مع المستثمرين لكن فى حدود القانون، كما أن المحافظة قد وقعت برتوكول تعاون لانابة المنطقة الشمالية العسكرية فى إدارة و تطوير منطقة الحديقة الدولية لمدة 15 عام.

وتم إستعراض الموقع الجغرافى للحديقة الدولية وعرض الكيانات و المنتفعين المتواجدين بالمنطقة، كما تم استعراض مديونيات كل مستثمر بالحديقة الدولية وطرق تحصيل المديونيات من المنتفعين سواء عن طريق تسديد كافة المديونيات القديمة كاملة و دفعة واحدة أو عن طريق دفعتين أو 3 دفعات كحد أقصى ليتم التجديد لهم؛ وفى حالة رفض المنتفع دفع المديونيات القديمة سيتم غلق المنشأة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بهذا الشأن.

وأشار اللواء على عشماوى قادئ المنطقة الشمالية العسكرية إلى أن المنطقة الشمالية بالتعاون مع المحافظة حرصة على إنجاح الاستثمار مع استعادة حق الدولة ، وأنه سيتم تشكيل لجنه بدء من يوم الثلاثاء المقبل و لمدة 15 يوم تتمتع بالشفافية، لمراجعة كافة أوراق المستثمرين، مؤكدا أن الجهات التنفيذية فى المحافظة حريصة على مصلحة مصر و المستثمرين جزء من الدولة فهم الجزء الأقدر بالدولة ويجب على القادرين مساعدة الدولة لإقامة المشروعات التى تخدم المواطنين و خاصة غير القادرين منهم.

وأكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، على أن الدولة حريصة على إحقاق الحق وعدم إهدار الاستثمارات مع الحفاظ على حق الدولة و ضمان حق المستثمر الملتزم، مشيرا إلى أن تثمين حق الدولة بمنطقة الحديقة الدولية تم بناء على تقرير هيئة الخدمات الحكومية بصفتها جهة مختصة وذلك بناء على دراسات لأسعار السوق و الموقع و دخل المنشآت، والهدف هو وضع عروض واضحة تضمن حق الدولة و حق المستثمرين، وعلى كل مستثمر أن يقوم بعرض ما لديه من مستندات و أوراق على اللجنة المشكلة بقيادة المنطقة الشمالية و المحافظة و الرقابة الإدارية خلال 15 يوم.

وأشار المحافظ إلى أن تقدير هيئة الخدمات الحكومية لمديونيات المنتفعين من أرض الحديقة الدولية قائم على دراسات حقيقية وعادلة، كما يحق لأى مستثمر مراجعة المديونيات مع اللجنة و عرض كافة المستندات التى يملكها عليها.

و قد قدم الدكتور محمد سلطان الشكر لجميع القيادات التنفيذية بالإسكندرية و على رأسهم اللواء على عشماوي قائد المنطقة الشمالية العسكرية على تعاونهم الدائم مع المحافظة لتحقيق الصالح العام و دعم المواطن السكندرى.

الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية

الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية

 

المنطقة الشمالية (1)

مقر المنطقة الشمالية العسكرية

المنطقة الشمالية (2)

مقر المنطقة الشمالية العسكرية

المنطقة الشمالية (3)

مقر المنطقة الشمالية العسكرية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة