موسكو: تهديدات واشنطن باستخدام القوة فى سوريا يتناقض مع قرار الهدنة

الإثنين، 26 فبراير 2018 10:46 ص
موسكو: تهديدات واشنطن باستخدام القوة فى سوريا يتناقض مع قرار الهدنة لافروف وزير الخارجية الروسى
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت الخارجية الروسية اليوم الاثنين، عن قلق موسكو من تهديدات الولايات المتحدة باستخدام أساليب القوة ضد الحكومة السورية، موضحة أن هذه التهديدات تتناقض مع القرار الأممى حول الهدنة فى سوريا.

ونقلت قناة ( روسيا اليوم ) الإخبارية عن نائب وزير الخارجية الروسى سيرجى ريابكوف قوله إنه "على خلفية تصعيد الخطاب المعادى لدمشق وروسيا فى واشنطن، نسمع من جديد تهديدات باستخدام القوة فى مخالفة للقانون،ويجرى البحث عن حجج لذلك، وهذا الأمر يتناقض كليا مع مضمون قرار مجلس الأمن رقم 2401".

من جانبها نشرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، خبر مفادة، مقتل وإصابة 150 عنصرا خلال صد هجوم على الغوطة الشرقية قرب دمشق.

من جهة أخرى اعتبر الخبير العسكرى الروسى ورئيس تحرير مجلة (الدفاع الوطنى) إيجور كوروشنكو أن إرسال 4 مقاتلات روسية من الجيل الخامس من طراز (سو - 57) إلى سوريا يمكن أن يكون إشارة إلى نجاح المرحلة الأولى من اختبار هذه الطائرات.

وقال كوروشنكو - فى تصريحات نقلها الموقع الإلكترونى لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم /الاثنين/ - "إن إرسال أربع مقاتلات (سو - 57) إلى سوريا يعتبر دليل فى حد ذاته على الانتهاء بنجاح من المرحلة الأولى لاختبارات هذه المقاتلات، ويعكس أيضا ثقة شركة (سوخوي)، المنتجة ووزارة الدفاع الروسية فى وجود أسس للتعويل على نجاح تجريبى قتالى للمقاتلات الروسية من الجيل الخامس فى ظروف الحرب الحقيقية".

وأضاف أن الغرض من إرسال (سو -57) إلى سوريا قد يكون لعدة أهداف، منها اختبار أنواع جديدة من الصواريخ الموجهة والقنابل المحمولة داخل هيكل هذا النوع من الطائرات فى ظروف الحرب الحقيقية، واختبار منظومة الرادار المحمولة، والتأكد من دقة خصائصها التكتيكية والتقنية.

يذكر أن مقاتلة الجيل الخامس الروسية (سو -57)، المعروفة سابقا باسم (باك فا)، قد حلقت لأول مرة عام 2010.. فيما كان رئيس شركة (سوخوي) قد صرح، فى وقت سابق، بأن أول دفعة مكونة من 12 مقاتلة سيتم تزويد القوات الجوية الروسية بها عام 2019.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة