الاتحاد الأوروبى: مصر شريك أساسى بالمشروعات.. و1000 باحث مصرى بالجهات المختلفة

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 11:54 ص
الاتحاد الأوروبى: مصر شريك أساسى بالمشروعات.. و1000 باحث مصرى بالجهات المختلفة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة هبة جابر، أحد أعضاء فريق الاتحاد الأوروبى فى القاهرة، إن مصر تأتى فى المرتبة الثانية بعد المغرب من حيث المشاركة فى البرامج التى يطلقها الاتحاد الأوروبى.

وأضافت: "نعمل على تحسين مشاركة مصر فى هذه البرامج الخاصة بالاتحاد الأوروبى".

وأضافت جابر، بكلمتها خلال فعاليات افتتاح أكبر منصة للبحوث والطاقة الشمسية التابعة لأكاديمية البحث العلمى بأحد فنادق الإسكندرية، بحضور محمد شاكر وزير الكهرباء والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه يوجد فى مصر 1000 باحث يعملون بالمشروعات المختلفة، موضحة أن هناك خطة طموحة لزيادة أعداد الباحثين، مؤكدة أن هناك مشروعات للاتحاد الأوروبى مع أفريقيا ومصر شريكة فى هذه المشروعات بشكل أساسى من خلال التعاون مع المؤسسات المصرية البحثية.

وتابعت أن هذه المشروعات المشتركة قيمتها فى 2014 بلغت 123 مليون يورو وتستمر حتى 2022، معلنة أن الاتحاد الأوروبى رصد 90 مليون يورو فى مشروع أورزيون 2020 ومصر شريكة فيه ضمن شركاء آخرون، كما أن الاتحاد الأوروبى رصد 30 مليار يورو للتنمية منها 1 مليار مخصص للتعاون الدولى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة