"التعاون الإسلامى" تدين إجراءات سلطات الاحتلال ضد الكنائس فى القدس

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 04:24 م
"التعاون الإسلامى" تدين إجراءات سلطات الاحتلال ضد الكنائس فى القدس أمين عام منظمة التعاون الإسلامى يوسف العثيمين
الرياض (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت منظمة التعاون الإسلامى اليوم الثلاثاء، إعلان بلدية الاحتلال الإسرائيلى فرض ضريبة على الكنائس والمؤسسات والعقارات المملوكة لها بمدينة القدس المحتلة، مؤكدة رفضها لهذه الإجراءات التى تأتى فى إطار محاولاتها المستمرة لتغيير الوضع التاريخى القائم للأماكن المقدسة المسيحية والإسلامية والتضييق الممنهج على وجودها.

وعبرت الأمانة العامة للمنظمة - حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس) - عن تضامنها مع الكنائس المسيحية فى القدس المحتلة، محذرة من خطورة هذه الإجراءات الإسرائيلية غير المسبوقة التى تشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولى والاتفاقيات الدولية.

كما دعت المنظمة، المجتمع الدولى إلى الضغط على إسرائيل قوة الاحتلال، لحملها على الالتزام بمسؤولياتها بموجب القانون الدولى واتفاقيات جنيف، والتراجع الفورى عن هذه الإجراءات غير القانونية والانتهاكات المستمرة ضد مدينة القدس وأهلها ومقدساتها.

من ناحية أخرى أدانت منظمة التعاون الإسلامى،اليوم الثلاثاء، اختطاف أكثر من 110 من طالبات المدرسة العلمية والفنية الحكومية للفتيات ببلدة "دابشى " النيجيبرية.

ودعا الأمين العام للمنظمة،الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين - فى بيان بثته وكالة الأنباء السعودية - إلى تعزيز التعاون الدولى مع نيجيريا، ودول حوض بحيرة تشاد، وتقديم الدعم لها،بغية القضاء على التهديد الذى لا يزال يمثله تنظيم "بوكو حرام " للسلام والتنمية الاجتماعية والاقتصادية والتقدم التعليمى فى المنطقة، مؤكداً الموقف المبدئى للمنظمة الرافض للإرهاب بجميع صوره وأشكاله.

وأعرب عن تعاطفه وجميع الدول الأعضاء فى المنظمة مع أسر الضحايا،وحكومة وشعب نيجيريا فى هذا الحادث المؤسف الذى ارتكبته فصيلة تابعة لجماعة "بوكو حرام " الإرهابية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة