فيديو وصور.. شقيقة زويل بجامعة كفر الشيخ: حملة "ادعموا حلم زويل" لتشجيع البحث العلمى

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 04:21 م
فيديو وصور.. شقيقة زويل بجامعة كفر الشيخ: حملة "ادعموا حلم زويل" لتشجيع البحث العلمى رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل شقيقة زويل
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت نانا زويل، شقيقة الراحل الدكتور أحمد زويل، ورئيس حملة "ادعموا حلم زويل من أجل مصر"، أنها فخورة بمحافظة كفر الشيخ، مسقط رأس العالم الراحل، مؤكدة أنها كانت على موعد أمس للتواجد بمحافظة البحيرة ولكن ظروف صحية منعتها من الحضور، بالإضافة لتفضيلها أن تكون انطلاق الحملة من جامعة كفر الشيخ.

جاء ذلك على هامش أولى فعاليات حملة "ادعموا حلم زويل من أجل مصر"، وعقد ندوة علمية بقاعة المؤتمرات بكلية الصيدلة جامعة كفر الشيح اليوم الثلاثاء، لدعم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا من أجل تشجيع البحث العلمى وتخريج كوادر متميزة من العلماء والباحثين، بحضور الدكتور ماجد القمرى رئيس الجامعة، ونانا زويل، شقيقة العالم الكبير الراحل أحمد زويل ورئيس الحملة.

وأضافت نانا زويل لـ"اليوم السابع"، أنها جاءت من أجل مشروع مصر القومي، مؤكدة أن المناخ العلمى مهيأ للاهتمام بالشباب، فهم المستقبل، مشيرة إلى أن علاقتها القوية برئيس جامعة كفر الشيخ، دفعتها لتحمله مسئولية الحملة لحرصه على الاهتمام بالعلم، مضيفة أنها ستجوب مدارس وجامعات مصر للدعوة للحملة وأن محطتها المقبلة جامعة الإسكندرية يوم 22 مارس المقبل للقاء رئيس الجامعة، مؤكدة أنها حلم زويل سيتحقق بحب الناس له مؤكدة أن مدينة زويل مشروع مصر القومى للنهضة العلمية، ولافتة إلى أن الحرص على البحث العلمى يميز الأمم والشعوب عن غيرها.

قال الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، إن الهدف من اللقاء والندوة لإلقاء الضوء على مشروع زويل المدينة العلمية المتميزة داخل مصر، والتعريف بها وتحقيق حلم زويل، وهذه المدينة تحتاج لدعم مادى وتحتاج لتكاتف كل المصريين لدعمها، لتقوم بدورها لدعم العلم وتحقيق الأهداف من العلم وهى التقدم التكنولوجى وتحويل الاقتصاد المصرى لاقتصاد معرفى عن طريق تحويل المعارف لمنتجات قابلة للتداول والاستفادة منها فى جميع المجالات.

حضر الندوة الدكتور عبد الرازق دسوقى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور على أبو شوشة، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حسن الباتع عميد كلية الطب، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بمختلف الكليات، وطلاب كلية الصيدلة.


 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة