مفتى لبنان: السعودية هى الركن الأساسى فى علاقاتنا مع الدول العربية والصديقة

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 04:45 م
مفتى لبنان: السعودية هى الركن الأساسى فى علاقاتنا مع الدول العربية والصديقة مفتى الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مفتى الجمهورية اللبنانية، الشيخ عبد اللطيف دريان، أن المملكة العربية السعودية هى الركن الأساسى فى العلاقات مع الدول العربية والصديقة، معربًا عن تقديره للخطوة التى اتخذتها السعودية بتعزيز الترابط والتواصل وتنمية العلاقات بين البلدين الشقيقين - فى إشارة إلى زيارة الموفد السعودى للبنان نزار العلولا.

ووصف دريان - فى تصريح اليوم الثلاثاء - زيارة الموفد السعودى بأنها تأكيد على العلاقة التاريخية مع المملكة العربية السعودية التى كانت وما زالت مع لبنان، لافتًا إلى أن العلاقة بين البلدين علاقة أخوية متينة بُنيت على أسس واضحة وشفافة ومبادئ الاحترام المتبادل والتعاون، لما فيه مصلحة الدولتين.

وأبدى مفتى لبنان، أسفه واستنكاره لإصرار الولايات المتحدة على نقل سفارتها إلى القدس فى مايو القادم، تزامنا مع الذكرى السبعين لقيام ما يسمى بدولة إسرائيل، معتبرًا أن هذا التعنت الخطير يهدف لاستدراج العرب للخضوع للأمر الواقع.

وأكد دريان، أن هذا لم ولن يحدث طالما هناك مقاومة فلسطينية ورفض عربى وإسلامى لصد هذا التحدى والعدوان على شعب فلسطين والعرب والدول الصديقة، وأكد مخالفة القرار الأمريكى للقرارات الدولية، قائلًا "ستبقى القدس عاصمة فلسطين. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة