وزير الزراعة ومحافظ الوادى الجديد يبحثان دعم الفلاح واستعدادات حصاد القمح‏

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 09:55 ص
وزير الزراعة ومحافظ الوادى الجديد يبحثان دعم الفلاح واستعدادات حصاد القمح‏ وزير الزراعة ومحافظ الوادى الجديد
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، سبل التعاون لدعم مشروعات التنمية الزراعية الشاملة ودعم المزارعين بالمحافظة.

وخلال اللقاء الذى عُقد فى ديوان عام وزارة الزراعة بحى الدقى، بحث الدكتور عبد المنعم البنا واللواء محمد الزملوط تطوير "شُون" الوادى الجديد ورفع كفاءتها، فضلا عن انشاء مراكز للتجميع استعدادا لموسم حصاد القمح، سعيا لتيسير عمليات التوريد على مزارعى المحافظة.

واستعرض الجانبان أيضا، الإجراءات المتخذة للنهوض بإنتاج وصناعة التمور، خاصة أن الوادى الجديد من أهم المحافظات التى تشتهر بزراعات النخيل وإنتاج التمور فائقة الجودة، ما يعطيها ميزة نسبية فى جذب الاستثمارات فى هذا المجال، وأكد وزير الزراعة أن الوادى الجديد من المحافظات الواعدة استثماريا، وبها فرص استثمار زراعى عديدة فى كل المجالات، من إنتاج نباتى وحيوانى وداجنى.

ولفت وزير الزراعة، الى أهمية التركيز على مشروعات الاستثمار الداجنى بالمحافظة، نظرا لأهمية هذا القطاع وما تتمتع به الوادى الجديد من مقومات تؤهلها لإقامة مشروعات عملاقة فى هذا المجال، بما سيكون له دور مهم فى إتاحة مزيد من فرص العمل الجديدة، المباشرة وغير المباشرة، بمشاركة القطاع الخاص، والاستفادة بالتكنولوجيا المتطورة التي يجلبها المستثمرون، وتحقيق إضافة حقيقية للاقتصاد القومى من خلال المنتجات التى تقوم عليها تلك المشروعات.

وأشار الدكتور عبد المنعم البنا الى أن هناك تعاونا وثيقا بين الوزارة والمحافظة، لدعم مزارعيها وصغار مربّيها، ورفع مستوى معيشتهم وزيادة دخولهم، لافتا إلى أنه يجرى حاليا تطوير الميكنة الزراعية بمحافظة الوادى الجديد لتقديم الخدمات اللازمة للمزارعين، وبأسعار مميزة، والمساهمة فى عمليات الحصاد لمحصول القمح.

من جهته، أشاد محافظ الوادى الجديد بالدور الذى تقوم به وزارة الزراعة فى تحقيق التنمية الزراعية المحافظة، وإرسال القوافل البيطرية والإرشادية للمحاصيل المختلفة إليها، مشيرا إلى أهمية استمرار التعاون فى هذا الشأن وزيادة عدد القوافل التى يتم إرسالها للمحافظة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة