3 إنذارات تمنع الحنفى من التميز فى الأهلى والداخلية.. وخيرى "سوبر"

الأربعاء، 28 فبراير 2018 10:45 م
3 إنذارات تمنع الحنفى من التميز فى الأهلى والداخلية.. وخيرى "سوبر" ناصر عباس
تحليل ـ ناصر عباس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المباراة: الداخلية والأهلى

البطولة: الدورى المصرى - الجولة 27

المكان: استاد بتروسبورت

النتيجة النهائية: ثلاثة أهداف مقابل لاشئ لصالح الأهلي

حكم الساحة: محمد الحنفى

المساعد الأول: أحمد صلاح

المساعد الثانى: هانى خيرى

الحكم الرابع: محمود رشدى

الحكمان الإضافيان: أحمد العدوى وصبحى العمراوى

 

استطاع الحنفى أن يحتسب غالبية القرارات الفنية بتقدير صحيح، ففى الدقيقة 39 حدث احتكاك بدنى طبيعى بعد تنافس بين مهاجم الداخلية ومحمد نجيب سقط على إثره لاعب الداخلية داخل منطقة الجزاء من الناحية العكسية للمساعد رقم 1، ولكن الحنفى أشار إلى استمرار اللعب فى قرار صحيح نتيجة وجوده بالقرب من اللعبة.

ولكن ما يُحسب على الحنفى إنه لم ينذر عمرو السولية لاعب وسط الأهلى فى الدقيقة 3 للعب بتهور وفى الدقيقة 52 كان يجب أن ينذر أيضاً رشاد فاروق مدافع الداخلية نتيجة لعبه بتهور مع وليد سليمان.

وفى الدقيقة 78 حدث تشابك بين اللاعبين وقام أحمد علاء لاعب الداخلية بدفع وليد أزارو فى الوجه وكان يجب على الحكم أن ينذر اللاعب ولكن اكتفى بالتحذير.

 

التقييم الفنى للحالة البدنية والتمركز والتحرك والسيطرة على المباراة

خبرات الحنفى فى كيفية التحرك والتمركز من خلال قراءه مسبقة فى طرق وأساليب اللعب مكنته من التواجد بالقرب من الأحداث مع عدم الدخول فى مسار اللعب.

واستطاع "الحنفى" أن يحصر اللعب بينه وبين الحكام المساعدين المعنيين ففى الدقيقة 43 تحرك من الناحية العكسية للمساعد رقم 2 وقام بتغيير اتجاه الجرى إلى داخل منطقه جزاء الداخلية لمتابعة الهجمة بشكل جيد.

 

التقييم الفنى للحكام المساعدين

المساعد الأول: تعاون المساعد أحمد صلاح ابن منطقه القاهره فى الإشارة على التسللات فى الدقائق 50 و51 بتقدير صحيح خاصة فى الحالة التى حدثت بالدقيقة 50 نتيجة تركيز وتمركز صحيح وتعاون فى احتساب المخالفات القريبة منه فى الدقيقة 2 و 44 بتقدير صحيح.

المساعد الثانى: تعاون المساعد هانى خيرى ابن منطقه القاهرة أيضاً فى الإشارة على التسللات فى الدقائق 7 و 15 و16 و 19 و 24 و 33 و 79 بتقدير صحيح وتميز كما له قرار أكثر من رائع فى إلغاء هدف لصالح الأهلى بداعى التسلل وحالة من الحالات الدقيقة والصعبة.

كما أشار باستمرار اللعب فى الدقيقة 31 و 34 ولم يشير على التسلل فى قرار صحيح من الحكم المساعد الذى تعاون أيضا فى الدقيقة 93 فى الإشارة على مخالفه بالقرب منه بتقدير صحيح.

مستوى وأداء الحكم المساعد هانى خيرى يأتى نتيجة الحالات والاختبارات فى حالات التسلل الصعبة والدقيقة ما يجعله نجم المباراة على مستوى التحكيم وكان يستحق أن يكون متواجد داخل القائمة الدولية هذا العام.

 

الحكام الآخرون:

تعاونوا مع الحكم طبقا للقانون فى السيطرة على المنطقة الفنية وإجراءات التبديل والتفتيش على معدات الملعبوالأحداث داخل منطقة الجزاء وتعاون أحمد العدوى مع الحكم فى الدقيقة 78 بالدخول سريعا داخل الملعب ليقوم بفض التشابك بين اللاعبين فى تعاون ممتاز من العدوي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة