سفير السويد خلال إستضافتة لقاء رابطة خريجى السويد فى مصر: التعليم أساس التنمية

الأربعاء، 28 فبراير 2018 05:39 م
سفير السويد خلال إستضافتة لقاء رابطة خريجى السويد فى مصر: التعليم أساس التنمية سفير السويد يان تسليف
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أستضاف السفير السويدى، يان تسليف ، فى مقر إقامته فى القاهرة، اللقاء السنوى الثالث لرابطة خريجى السويد فى مصر، بمشاركة عدد من رواد الدارسين السابقين فى الجامعات السويدية ورواد الأعمال الشباب.

 

ووصف السفير فى كلمته خلال اللقاء الذى عقد، اليوم الأربعاء، المصريين من خريجى الجامعات السويدية بأنهم سفراء للسويد فى مصر معربا عن سعادته للقائهم، مؤكدا أهمية التعاون فى مجال التعليم بين مصر والسويد. وقال إن التعامل على صعيد البحث العلمى والتعليم والتدريب يعنى الاستعداد للمستقبل.

 

وأضاف إن التعليم هو الأساس للتنمية سواء التنمية الاجتماعية أو التنمية الاقتصادية، وخاطب المشاركين قائلاً: "أنتم حقا  بذور المستقبل"، مشيراً إلى أنه يعمل فى مصر خلال التسعينات معربا عن سعادته للعودة إلى مصر مجددا، لأن ابنه ولد بها.

 

بدوره ، أوضح عاصم أبو حطب، أستاذ مساعد الإقتصاد فى الجامعة السويدية للعلوم الزراعية، ورئيس رابطة خريجى السويد فى مصر، أن الرابطة بدأت عملها فى مصر عام  2015 من خلال المعهد السويدى الذى يهتم بتعزيز ونشر الثقافة السويدية فى العالم والذى يركز على  التعاون على صعيد التعليم والبحث العلمى.

 

وأشار إلى أن الرابطة تجمع المصريين ممن درسوا فى الجامعات السويدية وعادوا لمصر مرة أخرى حيث يعتبرهم المعهد السويدى أساس جيد لتعزيز الحوار بين البلدين ونشر الثقافة السويدية.  ويتمثل الهدف من الرابطة فى جمع الخريجين تحت مظلة واحدة للإستفادة ممن لديهم من خبرات أكتسبوها من خلال التعليم والتدريب فى السويد وتقديم التوجيه لهم للتعاون مع الحكومة المصرية أو المعاهد والجامعات فى السويد لبحث مزيد من فرص التعليم  وعقد الشراكات.

 
_MG_3486
السفير خلال اللقاء

 

_MG_3494
جانب من لقاء السفير مع خريجى الجامعات السويدية

 

 
_MG_3491
سفير السويد يان تسليف
 
_MG_3508
السفير فى صورة تذكارية مع رابطة خريجى الجامعات السويدية

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة