لماذا سقط ريال مدريد فى نفق إسبانيول؟.. 5 نقاط تجيب أبرزها رونالدو

الأربعاء، 28 فبراير 2018 06:17 م
لماذا سقط ريال مدريد فى نفق  إسبانيول؟.. 5 نقاط تجيب أبرزها رونالدو لاعبى ريال مدريد بعد الخسارة أمام أسبانيول
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سقط نادى ريال مدريد الإسبانى فى هزيمة مفاجئة أمام إسبانيول بهدف نظيف خلال المباراة التى جمعت الطرفين أمس، الثلاثاء، على ملعب "كورنيلا أل_برات" ضمن منافسات الجولة الـ 26 من مسابقة الليجا.

هزيمة ريال مدريد أمام إسبانيول أصابت زيدان بالصدمة بسبب سوء توقيتها قبل أيام من مباراة باريس سان جيرمان الفرنسى فى لقاء العودة بدور الـ 16 بدورى أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل على ملعب "حديقة الأمراء".

الخسارة القاتلة التى تلقاها ريال مدريد فى الدقيقة 93 جاءت على عكس رغبات الفرنسى زيدان حيث كان يأمل فى مواصلة الانتصارات ببطولة الدورى الإسبانى بعد تحقيق 4 إنتصارات متتالية فى المسابقة قبل لقاء إسبانيول، أمس.

وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى "5" أسباب أدت إلى خسارة ريال مدريد أمام إسبانيول فى النقاط التالية:

زيدان مدرب ريال مدريد
زيدان مدرب ريال مدريد

 

فشل سياسة التدوير فى محطة إسبانيول
 

طبق الفرنسى زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد سياسة التدوير خلال أكثر من مباراة فى الموسم الحالى بالاعتماد على عدد كبير من لاعبى مقاعد البدلاء وآخر النجاحات التى حققها الملكى بالاعتماد على الفريق الثانى الخطة "ب" الفوز على ليجانيس 3/1 فى مؤجلات الجولة الـ 16 لكن فشلت أمام إسبانيول والخسارة بهدف نظيف.

وكان أبرز ما أعتمد عليهم زيدان أمام إسبانيول من الخطة "ب" أسينسيو إيسكو وأشرف حكيمى وماركوس لورينتى.

أسينسيو وحصار من لاعبى أسبانيول
أسينسيو وحصار من لاعبى أسبانيول

 

أداء متدنٍ من أسينسيو وفاسكيز فى غياب النجوم
 

اعتاد الثنائى ماركو أسينسيو ولوكاس فاسكيز على تقديم أداء استثنائيا خلال المباريات مع ريال مدريد فى وجود البرتغالى رونالدو وتونى كروس ولوكا مودريتش فى خط الوسط الهجومى لكن غياب الثلاثى الأخير عن مباراة إسبانيول تسبب فى ظهورهم بمستوى غير مقنع ولم ينجحوا فى مساعدة الملكى على تحقيق الفوز.

لاعبو أسبانيول خلال الإحتفال بالهدف القاتل فى مرمى ريال مدريد
لاعبو أسبانيول خلال الإحتفال بالهدف القاتل فى مرمى ريال مدريد

 

سيطرة إسبانيول الهجومية فى الشوط الثانى بالكامل
 

ظهر نادى ريال مدريد بمستوى جيد هجوميًا فى الشوط الأول لكن مع انطلاق أحداث الشوط الثانى اختفى تمامًا الشكل الهجومى للمرينجى وسيطر أصحاب الأرض على مجريات الأمور حتى أخر دقيقة من المباراة إلا أن وصلوا إلى الهدف القاتل الذى حسم اللقاء لصالحهم.

تشكيل ريال مدريد الأساسى أمام أسبانيول
تشكيل ريال مدريد الأساسى أمام أسبانيول

 

الرعونة بعد 5 انتصارات متتالية
 

انخفص طموح لاعبى ريال مدريد نسبيًا فى تحقيق الفوز أمام إسبانيول بعد 5 انتصارات متتالية مقسمة ما بين 4 مباريات بالدورى الإسبانى أمام كل من ديبورتيفو ألافيس وليجانيس وريال سوسيداد وريال بيتيس ثم باريس سان جيرمان بدورى الأبطال فى ذهاب دور الـ 16.

رونالدو
رونالدو

 

غياب رونالدو
 

اتخذ زيدان مدرب ريال مدريد قرارًا بإراحة رونالدو عن مباراة إسبانيول استعدادًا لمباراة باريس سان جيرمان فى لقاء العودة بدور الـ 16 بدورى أبطال أوروبا وأثر هذا بشكل كبير على أداء الملكى الهجومى طوال أحداث المباراة وافتقد الفريق للشخصية والطموح على الرغم من وجود كريم بنزيما وجاريث بيل لكن أثبت أن وجوده حيوى فى أى مباراة وغيابه يمثل مأزقًا بدون شك. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة