محافظ الإسكندرية: بدء تسكين 114 أسرة كمرحلة أولى لمشروع طلمبات الماكس

الأربعاء، 28 فبراير 2018 05:11 م
محافظ الإسكندرية: بدء تسكين 114 أسرة كمرحلة أولى لمشروع طلمبات الماكس الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، أن المحافظة بالتعاون مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بدأت فى تسكين 114 أسرة كمرحلة أولى من قاطنى منطقة طلمبات الماكس، وذلك بالعقارات الجديدة المخصصة لهم ، والذى يأتى فى إطار المشروعات القومية لتطوير العشوائيات والمناطق داهمة الخطورة، وتحسين مستوى قاطنيها. 

وأكد سلطان، فى بيان صادر اليوم، أن المحافظة تستهدف تطوير المناطق العشوائية والغير مخططة بها، وإقامة عقارات سكنية بديلة تليق بمواطنيها، لافتاً إلى أن تطوير المناطق غير الآمنة وداهمة الخطورة على مستوى المحافظة هى فى مقدمة المشروعات التى تعكف المحافظة على إنهاءها تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

يذكر أن مشروع "طلمبات الماكس" هو أحد مشروعات تطوير المناطق العشوائية المحافظة، ويتضمن المشروع 9 عقارات تحتوى على 215 وحدة سكنية وتبلغ مساحة الوحدة 63 مترا، بتكلفة إجمالية قدرها 22 مليون جنيه، ويخصص مشروع طلمبات الماكس لنقل سكان المنطقة الواقعة على ترعة الخندق بالماكس، والتى تمثل خطورة داهمة من الدرجة الثانية على سكانها.

على جانب آخر، شدد المحافظ على رؤساء الأحياء بضرورة تنفيذ قرارات إزالة العقارات المخالفة بأقصى سرعة ممكنة وبكل حزم و قوة، قبل بيعها للمواطنين و تسكينها، موجها باستمرار الحملات المكبرة لتنفيذ الإزالات و محاسبة المخالفين وتحويل أى مقصر بالإدارة الهندسية للنيابة الإدارية لمحاسبته وتوقيع أقصى العقوبة عليه، مؤكدا على ضرورة تطبيق أحكام القانون وفرض هيبة الدولة والقضاء على ظاهرة البناء المخالف التي باتت تهدد أرواح المواطنين.

واستمرارا لحملات إزالة العقارات المخالفة، قام اللواء خالد حسن مرسى رئيس حي المنتزه أول، شرق الإسكندرية بتنفيذ قرارات الإزالة  لـ7 عقارات مخالفة بنطاق الحى وذلك من خلال حملة مكبرة، حيث تم تنفيذ قرارت الإزالة رقم (1749-1915-1946)  لسنه2017 وتم تنفيذ قرار رقم(166-178) وذلك لسنة 2018 .

من جهه أخرى واستجابة للشكوى الواردة للحى من العقار قطعة رقم 3 شارع بلال بن رباح من شارع أبوالعرب بتحويل البدروم إلى ميزانين، توجهت الحملة إلى العقار على الفور وحده الإزالة لتنفيذ قرارات الإزالة الآتية للعقار المذكور  رقم 3767 وقرار رقم 3667 لسنه 2015 بتخريب الاسقف والحوائط، كما تم التحفظ على معدات البناء وإيقاف الأعمال لـ 4 عقارات مخالفة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة