أكرم القصاص - علا الشافعي

تعليم الغربية يشارك فى حفل توزيع جائزة المدرسة الدولية ويحصد 3 جوائز

السبت، 03 فبراير 2018 04:07 م
تعليم الغربية يشارك فى حفل توزيع جائزة المدرسة الدولية ويحصد 3 جوائز تعليم الغربية يحصد ثلاث جوائز بحفل تكريم المدرسة الدولية
الغربيه - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك  الشناوى عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، فى حفل توزيع جائزة المدرسة الدولية، حيث تم تكريم المدارس التى نجحت على مدار العام وساهمت فى تعزيز البعد الدولى فى المقرر الدراسى.

وحصد تعليم الغربية ثلاث جوائز لمدارس الجيل المسلم الخاصة التابعة لإدارة كفر الزيات التعليمية، الرسمية للغات التابعة لإدارة شرق المحلة التعليمية، الجمهورية الرسيمة للغات التابعة لإدارة بسيون التعليمية.

وقال الشناوى فى بيان له أن هذه المدارس يتم تكريمهم اعترافا بما قدموه من تعزيز البعد الدولى داخل الفصول الدراسية وأن جائزة المدرسة الدولية جزء من برنامج المجلس الثقافى البريطانى "ربط الفصول الدراسية" والذى يهدف إلى تمكين الحوار بين الثقافات وزيادة درجة الإلمام بالمجتمعات وفهم طبيعتها.

ووجه الشناوى الشكر ، للمدارس المشاركة بالغربية على نجاحهم المستحق وفوزهم بجائزة المدرسة الدولية، مشيرا إلى أن عملهم الرائع والتزامهم الممتاز يساعدان فى تدعيم الشباب بإدراك أفضل للعالم وتنمية مهاراتهم، والتواصل الفعال مع الثورة العلمية والتكنولوجية التى يشهدها هذا العصر.

جاء ذلك بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربيه والتعليم ، وبالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني ، رمدير إدارة المدارس الرسمية للغات بالمديرية، وسفيرجائزة المدرسة الدولية بالغربية، ومدير إدارة بسيون التعليمة ، ومديرى المدارس الفائزة ومنسقى الجائزة  بهذه المدارس.

ومن جانب آخر، شهدت مدارس الغربية انتظاما فى الدراسه بأول أيام الفصل الدراسى الثانى ، حيث قام جميع المديرين العموم بمتابعة سير العملية التعليمية بناء على تعليمات الشناوى عايد وكيل وزارة التربية والتعليم، ففى إدارة شرق طنطا التعليمية، قام عبد الغنى صالح، مدير عام الإدارة بمتابعة  مدرسة قاسم أمين الثانوية بنات، ومدرسة السلام الخاصة للغات، ومدرسة كفر أبوداود الابتدائية وقدم التهنئة للطلاب والمعلمين على النجاح والتفوق فى الفصل الدراسى الأول وطالبهم ببذل المزيد من الجهد فى الفصل الدراسى الثانى لتحقيق التميز العلمى.

وتابع أداء المعلمين داخل الفصول  فى المدارس التى قام بمتابعتها اليوم كما تابع عملية الأعداد للدروس وقام بالتوقيع على سجلات التحضير، وأطمأن على وصول كتب الفصل الدراسى الثانى وتسليمها لهذه المدارس.

كما أكد على ضرورة توثيق خطة الإخلاء بالفيديو وورقيا وتسليمها لأمن الإدارة على cd ،وشدد علي متابعة الغياب اليومي للطلاب والالتزام بالخطة الزمنية والتأكيد علي الانضباط المدرسي وتفعيل القرار الوزارى 287 لسنة 2016.

وفي إدارة  شرق المحلة التعليمية، قام هانى مجاهد، مدير عام الإدارة بمتابعة مدرسة السيدة أسماء الاعدادية بنات واطمئن الي أن البوابة مغلقة والامن متواجد خلف البوابة ،و تم مراجعة سجل الامن ودفاتر الحضور والانصراف وسجل زيارات الموجهين وتم التأكد من استلام الكتب الخاصة بالفصل الدراسي الثاني وتوزيع على الطالبات ، كما تم التنيه على تفعيل لجنة الازمات والكوارث بالمدرسة وتمرين الطالبات والمعلمين على خطة الإخلاء وتقديم خطة الإخلاء للإدارة لاختيار افضل خطة للمدارس وتصعيدها على مستوى المديرية ومن ثم على مستوى الجمهورية .

وطالب بتحفيز وتشجيع الطالبات ببذل الجهد للحصول على اعلى الدرجات كما تم تحفيز المعلمين والمعلمات ببذل اقصى الجهد لخدمة ابناءنا الطالبات .

كما قام محمد فاروق، مدير عام ادارة غرب المحله التعليميه بمتابعة مدرسه الشهيد هشام مصطفي البزاوي للتعليم الاساسي والفصول الملحقه منها بالمحله الثانويه بنات، والمحله الثانويه بنات ، ووجد أن جميع المدارس نظيفة وكاملة التجهيز لاستقبال الطلاب ، ووجه الشكر لإدارة هذه المدارس علي الالتزام بالنظام في اليوم الاول من الفصل الدراسي الثاني.

وأكد علي ضروره عمل خطه الاخلاء وتفعيل لجنه الازمات والكوارس والالتزام بالموعد المحدد لتنفيذ خطه الاخلاء للمدرس الابتدائية بمعرفة التعليم الابتدائي بالمدارس وتوثيقها حسب التعليمات ، وبالنسبة للمرحلة الثانوية  شدد علي اعطاء الطلاب  فرصه كافية لتعبئة الاستماره بكل دقة ، والحرص و الانضباط اثناء كتابه استمارات الثانويه العامه.

وفي إدارة سمنود التعليمية، قام مكرم عوض، مدير عام الإدارة التعليمية بمتابعة مدرسة باحثة الباديه الابتدائية ، ومدرسة  جمال الدين الافغانى الابتدائية وذلك فى اطار متابعة المدارس امع بداية الفصل الدراسى الثانى وقد اطمأن سيادته على حسن سير العمل بهذه المدارس وتأكد من استعداد هذه المدارس بكامل التجهيزات لبدء الدراسة  بها ، كما اطمأن على وصول كتب الفصل الدراسى الثانى .

كما قام السيد العراقي، مدير عام إدارة  قطور التعليميه بمتابعة مدارس الإدارة وحث الجميع على العمل والإيجابية في خدمة الطلاب وتطويع كافة الإمكانات المتاحة من أجل طلابنا ، كماتأكد من تسليم الطلاب للكتب الجديدة الخاصة بالفصل الدراسي الثاني ، وطالب جميع المدارس بكافة المراحل ضرورة إجراء وتنفيذ خطة الإخلاء ، وتواصل في ذلك مع المراحل التي قامت بدورها بالتواصل مع مديري المدارس بالإجتماعات والتواصل الإلكتروني،  لتدريب جميع العاملين والطلاب عليها خلال هذا الأسبوع.

وفي إدارة كفر الزيات التعليمية، قامت رشا شرشر وكيل الإدارة  بمتابعة مدرستي علي بن أبي طالب للتعليم الأساسي بالدلجمون ،  ومدرسة الشهيد محمود مبروك الابتدائية بكفر الزيات حيث قامت بتهنئة جميع العاملين والطلاب ببدء الفصل الدراسي الثاني  وانتظام الدراسة بالمدارس واطمئنت علي تسليم الكتب الدراسية لجميع التلاميذ فورا ودون التقيد بالمصروفات، وأوصت بالاهتمام بالنظافة والاشراف اليومي وتفعيل الانشطة المدرسية بجانب الناحية التعليمية.

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة