أهمها ابعدى عن الروج المط.. لو بتعانى من تشقق الشفاه 5 حلول سهلة هتساعدك

الأحد، 04 فبراير 2018 06:00 ص
 أهمها ابعدى عن الروج المط.. لو بتعانى من تشقق الشفاه 5 حلول سهلة هتساعدك علاج تشقق الشفاه -أرشيفية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى الكثير من الفتيات من جفاف الشفتين، وتشققهما فى فصل الشتاء، وخاصة عند  تكرار الخروج فى الصباح والتعرض لدرجة الحرارة المنخفضة، حيث يعتبر جلد الشفاه من أكثر الجلد حساسية فى الجسم، وهو ما يجعلهما اكثر عرضة للتأثر بتغيرات الجو، وهو ما يتطلب منكِ عناية خاصة فى ذلك الموقف.

ففى تقرير له نشر موقع”Bright side”، بعض الحلول السهلة، والمجربة لعلاج جفاف الشفاه فى فصل الشتاء، تعرىف عليها وقومى بتجربتها لتجنب ذلك:

احمر الشفاه المط
احمر الشفاه المط

أحمر الشفاه

تجنبى استخدام احمر الشفاه المط، بالرغم من كونه احدث أشكال موضة احمر الشفاه فى الفترة الأخيرة، ولكنه لا يحتوى على اى مواد مرطبة للشفاه، وهو ما يتسبب فى جفافهما، فانتبهى لذلك للعناية بشفتيكِ.

مقشر الشفاه
مقشر الشفاه

تقشير الشفاه

يعتبر التقشير أهم وأبرز الخطوات التى يمكنك التغلب بها على جفاف الشفاه، فاستخدمى المقشر الطبيعى، والخاص للشفاه، والذى يعمل على إزالة طبقة الجلد الميتة من الشفاه، والعمل على نمو طبقة غيرها، اكثر رطوبة وحيوية.

وصفات الطبيعة

وصفات للشفاه
وصفات للشفاه

الطبيعة مليئة بالعناصر الطبيعية التى يمكنك الاستعانة بها للعناية ببشرتك، فاستخدمى العسل والزبدة وزيت الزيتون للحصول على وصفة طبيعية تطبقينها على شفتيكِ طوال الليل، وهو ما يجنبك جفاف الشفاه طوال فصل الشتاء.

عصائر
عصائر

السوائل

جفاف الشفاه لا يتسبب من الجلد فقط، بل يتأثر بنسبة السوائل فى الجسم أيضًا، فاحرصى على ترطيب جسمك من الداخل أولاً، وهو ما سيعود إيجابيًا على صحة شفتيكِ، فاحرصى يوميًا على تناول العصائر الطازجة، كالليمون، والبرتقال، وشرب 5 لتر ماء على الأقل.

الأطعمة
الأطعمة

الابتعاد عن بعض الأطعمة

احرصى على تجنب تناول الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من الأحماض، أو الأطعمة الحارة والتى تؤثر سلبيًا على صحة شفتيكِ، وتجعلها أكثر عرضة للتشقق، واستبدليها بالعناصر المغذية للبشرة، كالزيوت الطبيعية، والأطعمة التى تحتوى على ألياف طبيعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة