أكرم القصاص - علا الشافعي

التركيز مش بالساهل.. 5 حاجات اعمليها لطفلك هتساعده يستوعب دروسه

الأحد، 04 فبراير 2018 09:00 م
التركيز مش بالساهل.. 5 حاجات اعمليها لطفلك هتساعده يستوعب دروسه المذاكرة
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجد بعض العوامل التى يمكنها أن تساعد طفلك فى التركيز فى مذاكرته، وتحصيله لدروسه بشكل جيد عند أداء واجباته المنزلية، والتى يمكن تطبيها بسهولة فى البيت دون الدخول فى شجار مستمر مع ابنك او بنتك، وذلك وفقا لموقع  ananda.

عودة المدارس
عودة المدارس

 

1- الابتعاد عن التلفزيون:

التلفزيون واللاب توب وغيرها من ألعاب الفيديو جيم، والموبايل تعد مصدرًا لتشتيت انتباه طفلك، حتى إذا كانت مغلقة، فهى تثير لديه الرغبة فى مشاهداتها، إجعلى مكان المذاكرة خالى من هذه الأمور التى تشتته.

 

2- امنحيه راحة:

طفلك ليس زجاجة تقومين بتعبئتها، فعقله له حدود لاستيعاب كمية محددة من المعلومات لكى تثبت فيه، فبعض انتهاء واجب كل مادة يمكنك السماح له بأخذ قسط من الراحة 10 دقائق، ويجب ألا تتعدى ذلك حتى لا يصعب استعادته لاكمال واجباته.

 

3- الرياضة:

ممارسة الرياضة يزيد من تنشيط الدورة الدموية ووصول الدم للمخ وتغذيته لكل أعضاؤه مما يفيد فى زيادة تركيز طفلك، كما أن الرياضة تخلص الجسم من السموم وتجدد نشاطه، ولا يشترط الاشتراك فى لعبة، فيمكن عمل تمرينات فى البيت ليشاركها معك على الموسيقى ولو لعشر دقائق.

المذاكرة
المذاكرة

 

4- الورقة والقلم:

 إذا كان طفلك من النوع الذى ينسى بسرعة ما قام بتحصيله وحفظه، فلابد من الاهتمام بأن يذاكر دروسه بالورقة والقلم وأن يقوم بالكتابة، حتى لا تتبخر المعلومات بسهولة من دماغه.

 

5- الماء والهواء النقى:

استيعاب الطفل لا يكتمل بدون حصوله على العناصر الغذائية الهامة والمتنوعة، ويفضل تناول المكسرات لأنها تفيد فى زيادة التركيز، كما يعد تهوية المنزل وتجديد الهواء ضرورة لاستنشاق الطفل هواء نقى يدخل جسمه للحد من تعرضه للوخم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة