أكرم القصاص - علا الشافعي

دفتر أحوال المواطن.. سائق نقل عام يعتلى الرصيف لتغيير مساره ويعرض حياة المواطنين للخطر.. قارئ يشكو طفح المجارى بالدقهلية.. شكوى من تلوث المياه بقرى رشيد بالبحيرة.. ونقص الدقيق المدعم بمخابز أخميم فى سوهاج

الأحد، 04 فبراير 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. سائق نقل عام يعتلى الرصيف لتغيير مساره ويعرض حياة المواطنين للخطر.. قارئ يشكو طفح المجارى بالدقهلية.. شكوى من تلوث المياه بقرى رشيد بالبحيرة.. ونقص الدقيق المدعم بمخابز أخميم فى سوهاج دفتر أحوال المواطن
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

- سائق نقل عام يعتلى الرصيف لتغيير مساره ويعرض حياة المواطنين للخطر

 

اتوبيس نقل عام يعتلى الرصيف
أتوبيس نقل عام يعتلى الرصيف

شارك القارئ مصطفى محمد بفيديو لسائق نقل عام، يقوم بعمل إعادة دوران من أعلى الرصيف بأحد شوارع القاهرة، من المكان غير المخصص له، حيث يظهر الفيديو قيام السائق بتجاوز الرصيف للانتقال إلى الجهة الأخرى من الطريق.

 

اتوبيس يعطل حركة المرور
أتوبيس يعطل حركة المرور

وأوضح القارئ عبر شكواه، أن السائق أصر على صعوده الرصيف بالأتوبيس، مما أدى إلى تعطل حركة المرور من الاتجاهين، دون أن يهتم بحركة سير السيارات، مطالبا المسئولين باستخدام الحزم مع سائقى الأتوبيسات خاصة أنها تتبع الجهات الحكومية.

 

- قارئ يشكو طفح المجارى بعزبة الأمير فى الدقهلية

أرسل القارئ محمد العجمى، شكوى لخدمة صحافة المواطن، من طفح  المجارى بشوارع عزبة الأمير التابعة لمنطقة 8000 فدان بالدقهلية، مما يصعب على المارة المرور والسير فى الطرقات.

طفح المجارى فى الطرقات
طفح المجارى فى الطرقات

وطالب القارئ عبر شكواه، محافظة الدقهلية بسرعة التدخل ونزح مياه المجارى وتنقية المحطات، وإصلاح أماكن التسريب، مضيفا "نستغيث بكم فى عزبة الأمير لمنطقة الـ8000 فدان بالعصافرة فى مدينه المطرية لوضع طفح مياه المجارى، وتسبب خطرا داهما على صحتنا وصحة أولادنا نتيجة انتشار الحشرات الناقلة للأمراض المعدية والخطيرة والروائح الكريهة التى تؤثر على صحتنا".

 

- قارئ يشكو استمرار انقطاع المياه بكفر طهرمس فى الجيزة

أرسل القارئ محمود سيد، شكوى من استمرار انقطاع المياه لفترات طويلة بشارع سيد عبد الرحمن العدوى المتفرع من شارع الجمهورية، بكفر طهرمس التابعة لحى بولاق الدكرور محافظة الجيزة.

 

وأضاف القارئ عبر شكواه "أكثر من 22 ساعة المياه مقطوعة بشكل يومى، بشارع سيد عبدالرحمن العدوى، نرجو من المسئولين سرعة التحرك وعلاج المشكلة، خاصة أن الأطفال وكبار السن لا يستطيعون العيش بدون مياه، وكذلك الموظفين الذين يذهبون إلى عملهم اليومى".

 

- قارئ يناشد وزير الأوقاف استكمال بناء مسجد جابر بقرية صنبو بأسيوط

 

ناشد القارئ طه إبراهيم، وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بسرعة بناء مسجد جابر بقرية صنبو التابعة لمركز ديروط، محافظة أسيوط.

 

وقال القارئ عبر شكواه، "المسجد فى منطقة كبيرة داخل مجمع سكنى، والمسجد صدر له أمر الشغل بالإحلال والتجديد بتاريخ 28/2/2016، بمبلغ مليون وأربعمائة جنيه، ومدة تنفيذية خمسة عشر شهرا حتى الانتهاء منه فى يونيو عام 2016"، مطالبا الجهات المختصة بسرعة بناء المسجد وإنهاء كافة الإجراءات التى تعرقل استكمال تشييد المسجد.

 

- شكوى من تلوث المياه بقرى مركز رشيد بالبحيرة.. وقارئ يطالب المسئولين بالتدخل

أرسل القارئ محمد زكريا شكوى من تلوث المياه، بقرى مركز رشيد التابعة لمحافظة البحيرة، مضيفا "أهالى قرى مركز رشيد يعانون من انقطاع المياه وتلوثها ومحطة المياه على الترعة، ورشيد تبعد عن قناطر ادفينا حوالى 20 كم".

 

وأضاف القارئ عبر شكواه، "المياه بتجيب أمراض للأطفال وكبار السن، خصوصا أن رائحة المياه كلها كلور لا تطاق بدون تنقية للمياه"، مطالبا المسئولين بتوفير مياه نظيفة للمواطنين.

 

- قارئ يشكو من انعدام الخدمات الأساسية بقرية البرامون بالمحلة الكبرى

أرسل القارئ مصطفى جمعة، شكوى من انعدام الخدمات الأساسية بقرية البرامون التابعة لمركز المحلة الكبرى، محافظة الغربية، مضيفا أن القرية تفتقر إلى البنية التحتية والمؤسسات التعليمية والصحية لخدمة أهالى القرية.

 

وأضاف القارئ عبر شكواه، "إحنا من قرية البرامون تبع مركز المحلة الكبرى، القرية دى لحد دلوقتى لا يوجد بها مدارس وﻻ فيها مستشفى وﻻ فيها طريق ولا فيها صرف صحى، مع العلم أن القرية دى حواليها خمس عزب كمان محرومين من الحاجات دى"، مطالبا محافظة الغربية بالنظر إلى القرى والنجوع والاهتمام بتزويدها بالخدمات خاصة أن الأطفال يعانون فى ذهابهم للمدارس النائية.

 

- شكوى من نقص الدقيق المدعم بمخابز مركز أخميم فى سوهاج

أرسل القارئ كرم أمين، شكوى من نقص الدقيق المدعم بمركز أخميم بمحافظة سوهاج، مما ينتج عنه قلة إنتاج الخبز وبيعه للمواطنين.

وأضاف القارئ عبر شكواه، أن منافذ بيع الخبز تشهد زحاما كبيرا من المواطنين لشراء الخبز المدعم، ومناشدا وزير التموين بإعادة النظر فى مخصصات مركز أخميم من الدقيق المدعم لتوفير الخبر للمواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

مركبات التوكتوك تجتاح مدينة طنطا رغم عدم قانونيتها و المسئولين في الباي الباي

اصبح الوضع المروري في مدينة طنطا في حاله مترديه للغايه بسبب ترك المركبات الملعونه ( التوكتوك ) تتكاثر اعدادها بصوره رهيبه رغم ان قانون المرور ينص في الماده 74 بند 6 علي انه من الجرائم تسيير مركبات التوكتوك في عواصم المحافظات او اليها او في الطرق السريعه ومن هنا اطالب المسئولين في مدينة طنطا بتطبيق القانون و الا فلا امل في اصلاح اي شيء و عليه العوض في كل شيء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة