لاعبات مصر يحصدن الذهب فى منافسات دورة الألعاب العربية للأندية للسيدات

الأحد، 04 فبراير 2018 11:57 م
لاعبات مصر يحصدن الذهب فى منافسات دورة الألعاب العربية للأندية للسيدات تتويج لاعبات مصر بالميداليات الذهبية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكتسحت لاعبات مصر المراكز الأولى بمنافسات الكاراتيه والمبارزة، خلال اليوم الثانى من دورة الألعاب العربية للأندية، التى تقام حاليا بمدينة الشارقة الإماراتية، وقدمن صورة مشرفة للفراعنة منذ بداية البطولة، أمس السبت، ويرصد التقرير التالى أبرز نتائج اليوم الثانى للبطولة.
 

سيدات مصر يخطفن ذهبية الكاراتيه في دورة الألعاب للأندية العربية 2018

 
حققت لاعبات البنك الأهلي المصري، ذهبية منافسات الكاراتيه في النسخة الرابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، بإحرازهنّ لأربع ميداليات لامعة على صعيد أربع فئات من اللعبة، فيما أحرزت لاعبات الجمعية الرياضي الجزائري المركز الثاني برصيد ثلاث ميداليات ذهبية وواحدة فضية، لتحتلّ سيدات البلد المضيف الإمارات المركز الثالث برصيد ذهبية واحدة، وأخرى فضية وبرونزية، ولتكتفِ سيدات العراق بالميدالية البرونزية.
 
وتوّج البطلات الفائزات الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي مدير دائرة شؤون الضواحي والقرى بالشارقة، والشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية، رئيسة لجنة الإشراف والمتابعة لدورة الألعاب للأندية العربية، وسعادة ندى عسكر النقب، نائب رئيس اللجنة العليا ورئيس اللجنة التنفيذية للدورة، مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.
 
البطولة العربية للأندية للسيدات  (1)
 
كما شارك في تتويج اللاعبات اللواء ناصر الرزوقي رئيس اتحاد الكاراتيه الاماراتي، نائب رئيس الاتحاد الدولي، وسعادة سليمان عبد الرحمن الهاجري، رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للألعاب الفردية، وفخر الدين عبد المجيد، الأمين العام للاتحادين العربي والإماراتي، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للكاراتيه، والدكتور إبراهيم محمد القناص، رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه.
 
البطولة العربية للأندية للسيدات  (6)
 

لاعبات الذهب.. مصر تتربّع على عرش المنافسة

 
وتمكّنت البطلات المصريات من من تحقيق إنجازهنّ الذهبي من خلال اللاعبة ياسمين حمدي، التي تربعت على صدارة ترتيب فئة كوميتيه تحت 55 كجم بفوزها في المباراة النهائية على نظيرتها لاعبة نادي النيبوكان الأردنية فاطمة الشوابكة بأفضلية بعد تعادل في النتيجة 1-1، لتواصل مواطناتها في حصد الذهب حيث أحرزت اللاعبة ناريمان محمد ذهبية نهائي وزن تحت 61 كغ كوميتيه بعد تفوقها على الأردنية هدى جبر بنتيجة 1-0.
 
البطولة العربية للأندية للسيدات  (2)
 
وأحرزت ثالث الميداليات الذهبية لمصر اللاعبة نداء خالد، التي خطفت المركز الأول في مسابقة كوميتيه تحت 68 كجم، بفوزها في اللقاء النهائي على الإماراتية لاعبة نادي النصر سارة العامري بواقع 4-0، أما على صعيد منافسات الفرق – القتال الجماعي - فقد واصلت لاعبات البنك الأهلي المصري هيمنتهنّ على منصات الذهب بفوزهنّ في النهائي على لاعبات الجمعية الرياضية الجزائرية بواقع 2-1.
 

الجزائر تتزعم منافسات الكاتا

 
فرضت سيدات نادي الجمعية الرياضية الجزائري سطوتهنّ على منافسات الكاتا، بعد أن أحكمت اللاعبة منال كاميليه قبضتها على منافسات الفردي، بفوزها في المباراة النهائية على لاعبة نادي الشارقة الرياضي للمرأة، سلامة جاسم بواقع "5-0"، قبل أن تكمل الجزائريات مشوارهن نحو منصات تتويج مسابقة الكاتا، بنيلهن ذهبية الفرق عقب تغلبهن في النهائي على سيدات نادي الشارقة الرياضي للمرأة بواقع "3-2"، والجدير بالذكر اكتفت لاعبات الجزائر بنيل ميدالية ذهبية واحدة في منافسات الكوميتيه بوزن تحت 68 كيلو، بعد أن نجحت لاعبة الجمعية الجزائرية حياة أوديني في الفوز على نظيرتها غاية الخالد بواقع 5-0.
 
البطولة العربية للأندية للسيدات  (4)
 

حوراء محمد عباس تهدي بلادها الإمارات ذهبية فردي الكوميتيه

 
وأهدت لاعبة النصر حوراء محمد عباس الإمارات ذهبية منافسات فردي الكوميتيه لوزن تحت 50 كيلو، بعد أن نجحت ابنة 22 ربيعاً في الفوز في المباراة النهائية على نظيرتها الاردنية لاعبة نادي النيبوكان الأردني إيسل خطاب بواقع "2-0"، وعاد المركز الثالث للاعبة نادي البمشركة العراقي شارة فائق.
 

لاعبات سبورتنج يكتسحن منافسات المبارزة

 
حققت لاعبات نادي سبورتنج المصري، المراكز الثلاثة الأولى خلال اليوم الأول لمنافسات المبارزة ضمن فئات "الفلورية فردي"، و"الايبيه فردي"، ليؤكدن على حضورهن القوي في النسخة الرابعة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، التي تحظى برعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، تحت شعار "العالم ملعبك..شاركوها لحظات الفوز، في الفترة من 2 وحتى 12 فبراير الجاري.
 
وسجّلت اللاعبة مريم الزهيري من نادي سبورتينج، حضوراً متألقاً لرياضة المبارزة المصرية بعد حصولها على المركز الأول لمنافسات "الفلوريه فردي" للسيدات – عمومي، وذلك على حساب الإماراتية لطيفة سالم الحوسني، لاعبة نادي الشارقة الرياضي للمرأة التي نالت فضية الفئة، فيما حلت لاعبتا نادي الحالة البحريني مرام محمد عبد الرسول، ومها الدوسري ثالثاً.
 
البطولة العربية للأندية للسيدات  (5)
 
وعلى صعيد منافسات "الايبيه فردي" اكتسحت اللاعبات المصرية من نادي سبورتينغ صدارة الترتيب، حيث خطفت ناردين إيهاب شوقي، موقع الصدارة حاصدة المركز الأول، لتحتل مواطنتها سارة تامر نونو مركز الوصافة ثانياً، فيما نالت نورهان أسامة دسوقي المركز الثالث مناصفة مع الجزائرية يسرا زبوج لاعبة نادي مولدية الجزائر.
 
وكانت منافسات المبارزة قد انطلقت أمس السبت على صالة مؤسسة سجايا فتيات الشارقة بمشاركة لاعبات من الإمارات، والسعودية، والبحرين ، ومصر، والجزائر، والتي تعتمد على نظام خروج المغلوب، لتستكمل يوم الأحد بقية منافسات المبارزة على صعيد فئات فلوريه فرق سيدات عمومي، وآيبيه فرق سيدات عمومي.
 
البطولة العربية للأندية للسيدات  (3)
 

بطلة الفلوريه فردي مريم الزهري: اللقب يعطيني دفعة قوية من أجل الاستعداد للبطولة الإفريقية

 
وتوج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في الفئتين كل من المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس إتحاد الإمارات للمبارزة والشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة رئيس لجنة الاشراف والمتابعة بدورة الأندية العربية للسيدات، وندى عسكر النقبي نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا رئيس اللجنة التنفيذية للدورة، والدكتور عبد العزيز المهيري أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات.
 
البطولة العربية للأندية للسيدات  (7)
 
وعبرت المصرية مريم الزهيري بطلة الفلوريه فردي عن سعادتها باحرازها للمركز الأول من خلال مشاركتها الأولى في الدورة العربية للسيدات، مؤكدة أن هذا اللقب هو الأول لها هذا العام ما يعطي دفعة قوية من أجل الاستعداد للمشاركات المقبلة خاصة في البطولة الأفريقية التي تنطلق في شهر مارس المقبل.
 
وأعربت لاعبة سبورتينج ناردين ايهاب شوقي عن اعتزازها باحرازها لهذا المركز في دورة الأندية العربية للسيدات، مؤكدة انها خطوة كبيرة وموفقة تضاف إلى مشوارها الرياضي، ولفتت إلى أن الاستعداد للبطولة جاء قبل انطلاقتها بوقت كاف بهدف التركيز والعمل على رفع مستوى اللياقة البدنية، والمشاركة في هذه المنافسة التي وصفتها بالمهمة لجميع اللاعبات العرب.
 
البطولة العربية للأندية للسيدات  (8)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة