وزير الأوقاف يشيد بجهود محافظ البحيرة فى رحلة العائلة المقدسة

الأحد، 04 فبراير 2018 12:29 م
وزير الأوقاف يشيد بجهود محافظ البحيرة فى رحلة العائلة المقدسة وزير الأوقاف خلال زيارته البحيرة
البحيرة جمال أبو الفضل - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بجهود المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة فى جميع القطاعات الخدمية وخاصة جهدها فى الاستعداد لرحلة العائلة المقدسة وعمليات التطوير التى تشهدها مدينة وادى النطرون مسار العائلة المقدسة.


 

ومن جانبها أكدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، أنها وقعت بروتوكول تعاون مع وزارة السياحة لتفعيل آليات تنفيذ وتطوير مواقع العائلة المقدسة بمنطقة الأديرة بوادى النطرون بتكلفة 250 مليون جنيه لتطوير تلك المواقع بخلاف الدعم المقدم من صندوق الخدمات بالمحافظة لخدمة هذا المشروع.

 

وشددت محافظ البحيرة على أهمية دعم وتشجيع كافة الأنماط السياحية خاصة السياحة الدينية الخاصة بمنطقة الأديرة بوادى النطرون التى تقع ضمن مسار رحلة العائلة المقدسة، مؤكدة على القيمة التاريخية والسياحية لمركز ومدينة وادى النطرون الذى يمثل ثلث مساحة محافظة البحيرة.

 

وأضافت المهندسة نادية عبده، أن من أهم هذه الاحتياجات مراجعة نقاط الإسعاف وتدعيمها وتوفير وسائل المواصلات السياحية وإقامة تجمعات مركزية مؤمنة على طول الطريق بين الأديرة وإنشاء خزان استراتيجى لمياه الشرب ورفع كفاءة الكهرباء وإنشاء استاد رياضى وملاعب ومدينة شبابية ورصف الطرق وتشجيرها وعمل لوحات إرشادية مضيئة وبوابة على مدخل المدينة تحمل الطابع والأثر التاريخى ومرسوم عليها أيقونة رحلة العائلة المقدسة.

 

وأوضح وزير الأوقاف أن خطبة الجمعة المقبلة ستكون عن أكل السحت والاستغلال والاحتكار، مشيرا إلى أن عدم الوفاء بحق العمل وقيام الموظفين بترك أعمالهم فى ساعات العمل الرسمية وحصولهم على كامل مستحقاتهم المالية من الدولة يعرضهم لأكل السحت والكسب الحرام وعلى الجميع أن يتقى الله فى عمله والإخلاص فى العمل له دور عظيم فى بناء مصر الحديثة فى ظل التحديات التى تواجهها الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

 

وأضاف وزير الأوقاف إن الوزارة تبحث مع القوات المسلحة إنشاء منافذ لبيع السلع الاستهلاكية لمواجهة الاحتكار ولخفض الأسعار، مشيرا إلى أنه تم فتح منفذ تجريبى بمسجد النور وأشاد الوزير بمبادرة البحيرة لتخفيض الأسعار ومنافذ خير بلدنا بالمحافظة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة