التلفزيون هذا المساء.. منتجى الدواجن: "هنبيع فراخ محلى بـ 10 جنيه لو صلاحيتها شهر".. "حدائق الحيوان": 5 جنيه للتذكرة يعيق التطوير.. وزير التموين: الرئيس وجه بتخصيص 1.8 مليار دولار للاحتياطات الاستراتيجية

الإثنين، 05 فبراير 2018 02:32 ص
التلفزيون هذا المساء.. منتجى الدواجن: "هنبيع فراخ محلى بـ 10 جنيه لو صلاحيتها شهر".. "حدائق الحيوان": 5 جنيه للتذكرة يعيق التطوير.. وزير التموين: الرئيس وجه بتخصيص 1.8 مليار دولار للاحتياطات الاستراتيجية التلفزيون هذا المساء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الخارجية: لقاء السيسى والبشير اتسم بالشفافية والمصارحة

"الصحة": لا توجد حالات تسمم بسبب الفراخ المجمدة

الوطنية للصحافة: من يستنجدون بالكونجرس خونة وعملاء ولا ينتمون للوطن

 

سيطرت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى عمان على أولوية متابعات البرامج التلفزيونية هذا المساء، وفرد الإعلاميون مساحات واسعة لمناقشة الأهداف من تلك الزيارة والنتائج المنتظرة منها، كما ناقش الإعلاميون العديد من الملفات المرتبطة بصحة المصريين وعلى رأسها طرح فراخ مجمدة بأسعار تصل إلى 15 جنيه للفرخة.

 

فيديو.. متحدث "الصحة": لا توجد حالات تسمم بسبب الفراخ المجمدة

نفى خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، تسمم أى شخص فى محافظة سوهاج بسبب الدواجن المجمدة، مؤكدًا أنه لا أساس له من الصحة، ولم تتلق الوزارة أى بلاغ عن إصابات بالتسمم من الدواجن.

 

 

وأوضح "مجاهد"، خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج "كل يوم الذى يدقمه الإعلامى عمرو أديب، عبر فضائية "ON E"، أن الإخطار بذهاب شخصين للمستشفى نتيجة تسممهما كان بسبب تناولهم حليب رايب مُجهز بالمنزل.

 

وقال متحدث الصحة، إنه لا يوجد أى بلاغ تسمم من الفراخ على مستوى الجمهورية حتى الآن، والوزارة مستمرة فى حملاتها المفاجئة على الأسواق، مضيفًا أن هناك لجان فنية تعاين وتفحص أى مواد غذائية يتم استيرادها من الخارج.

 

الخارجية: لقاء السيسى والبشير اتسم بالشفافية والمصارحة

 

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن سلطنة عمان لها ثقل فى منطقة الخليج، وزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى تأتى فى إطار استكمال زيارات الرئيس لمنطقة الخليج.

 

لبنى-عسل
لبنى-عسل

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، فى تصريحات تليفزيونية، ببرنامج "الطريق إلى الاتحادية" الذى يقدمه الإعلاميان معتز عبد الفتاح، ولبنى عسل، عبر فضائية "ON Live"، أن عمان تتمتع بنظرة طويلة الأجل حول الأمن القومى العربى، ومواقفها تجاه مصر تعكس حكمة كبيرة، والزيارة استكمال للرؤية الشاملة التى يتبناها الرئيس حول التشاور مع القادة العرب قُبيل انطلاق أعمال القمة العربية.

 

وحول العلاقات المصرية السودانية، قال إنه كان هناك قلق من الشعبين المصرى والسودانى حول مسار العلاقات بين البلدين، ولقاء الرئيس السيسى والرئيس عمر البشير كان مهمًا للغاية واتسم بالشفافية والمصارحة، موضحًا أنه كان هناك اتفاق بين الرئيسين حول تدشين آلية ثنائية تنعقد بصفة دورية لفتح جميع الملفات التى تهم البلدين، والحفاظ على العلاقة القوية بن البلدين من أى اضطرابات.

 

"حدائق الحيوان": تركيب كاميرات خلال شهر.. وتذكرة الـ 5 جنيهات عائقا كبيرا

 

قال الدكتور محمد رجائى، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بوزارة الزراعة، إنه سيتم الانتهاء من تركيب الكاميرات خلال شهر، مضيافاً أن تحديد سعر تذكرة الدخول بـ5 جنيهات كما هو الوضع الحالى يمثل عائقاً كبيراً.

وأشار رجائى، خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى تامر أمين، إلى أن النظافة هى السمة الأساسية للحديقة، موضحا أن عدد الزائرين للحديقة وصل إلى 55 ألفا الجمعة الماضية.

 

تامر-أمين
تامر-أمين

 

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بوزارة الزراعة، أنه طالب وزارة المالية أكثر من مرة بتخصيص بنود لشراء الحيوانات وفى انتظار الرد .

 

رئيس الوطنية للصحافة: من يستنجدون بالكونجرس خونة وعملاء ولا ينتمون للوطن

 

كرم-جبر
كرم-جبر

 

قال كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن من ينظمون حاليًا دعوات المقاطعة للانتخابات الرئاسية فى مصر، يهدفون لكسب مصالح شخصية من خلال تعاونهم مع الولايات المتحدة الأمريكية واستدعاء الخارج للعمل ضد الدولة، ماهم إلا عملاء وخونة للوطن.

 

 

وأوضح جبر، فى مداخلة مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامجه "على مسئوليتى"، أن سامى شرف، مدير مكتب الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، والذى يعتبره شيخ الناصريين، كان قد عبر عن استيائه الشديد فى اتصال سابق بينهما، من موقف بعض العناصر الذين يزعمون تمثيلهم التيار الناصرى، لأنهم المسمار بنعش الحزب الناصرى منذ السبعينيات.

 

وأكد رئيس الوطنية للصحافة، أن هؤلاء المدعين كانوا يريدون بأى شكل الاحتفاظ بالسلطة، والتمرد على قيادات وشيوخ الحزب من الشخصيات الكبيرة، وإزاحتهم من المشهد السياسى آنذاك، وهم السبب الرئيسى فى اختفاء الحزب الناصرى، مشيرًا إلى أن كل من يريد الانتماء الحقيقى لمبادئ عبد الناصر، وأهدافه وكل ما كان يدعو له، قد ابتعد تمامًا عن الحزب الناصرى نتيجة صراع هؤلاء.

 

وأضاف جبر، أنه دعا جميع المصريين الوطنيين الشرفاء بالنزول والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2018، لبناء بلد قوى، ولفظ هؤلاء المشبوهين الجواسيس الذين يدعون إلى خراب الدولة.

 

اتحاد منتجى الدواجن: "هنبيع فراخ محلى بـ 10 جنيه لو صلاحيتها شهر"

 

قال ثروت الزينى، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، إنه تم الاتفاق مع هيئة السلع التموينية لتوريد الدواجن بسعر 27 جنيه للكيلو سعر، موضحًا : "هنبيع فراخ إنتاج محلى بـ 10 جنيه لو صلاحيتها شهر".

 

وأضاف "الزينى" خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر فضائية "ON E"، أن الدواجن المحلية الآن تواجه مشكلة بسبب الإغراق من الفراخ، مستطردًا: " الفراخ المحلية متأثرة بالأسعار، وهنبيعها بالخسارة، ولو اقتربت صلاحيتها لـشهر هنبيعها بـ 10 جنيه، رغم إن سعر المزارع اليوم 21 جنيه للكيلو".

عمرو-أديب
عمرو-أديب

 

وتابع: "سعر الفراخ أم 15 جنيه غير حقيقى عشان الفراخ دى صلاحيتها شهر، وهذه الأسعار غير مستمرة وتباع لظروف الصلاحية، ونفس الفراخ دى كانت تباع بـ 28 جنيه فى المجمعات الاستهلاكية.. والفراخ أم 15 جنيه رخيصة عشان صلاحيتها شهر".

 

وزير التموين: الرئيس وجه بتخصيص 1.8 مليار دولار للاحتياطي الاستراتيجي

 

على-المصيلحى
على-المصيلحى

 

قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه البنك المركزى بتخصيص 1.8 مليار دولار لاستيفاء الاحتياطات الاستراتيجية، موضحاً أن أهمها القمح والزيت والسكر والأرز والمنتجات الغذائية.

 

 

وأوضح المصيلحى، خلال لقائه ببرنامج "مصر والعالم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى عماد الدين أديب، :" نحصل على 4 مليون طن قمح سنوياً من السوق المحلى، فيما ننتج 7.5 مليون طن قمح سنوياً".

 

وأشار وزير التموين، إلى أن الاستهلاك من الخبز البلدى المدعم 9.6 مليون طن، ويتم استيراد الكمية الباقية من القمح من الخارج.

محمد-فؤاد
محمد-فؤاد

 

محمد فؤاد: ألبومى يتكلف من مليون ونصف إلى 3 ملايين جنيه

قال الفنان محمد فؤاد، إنه عندما يغنى، يراعى كل مواطنى الوطن العربى فى أغانيه لكى تناسب الجميع الصغير والكبير، وتابع: "بحب كل حتة فى مصر، وأنا هاوى غناء ولست محترف".

 

وأضاف فؤاد، خلال حواره مع الإعلامى محمود سعد، ببرنامج "باب الخلق" المذاع عبر قناة النهار، أن حذف الكثير من الأغانى بعد طرحها لانتقاد الجمهور لها، وتابع: "ألبومى كان بيتكلف مليون و400 ألف جنيه، وألبومات وصلت لـ3 مليون.. ولما بغنى بكمل الأغنية للنهاية وفى الآخر اللى حواليا يقولوا حلوة ولا وحشة".

 

وأشار إلى أنه لم يطرح ألبومات غنائية منذ 7 سنوات، لكن أغانيه ما زالت فى الأسواق، فيما أدى "فؤش" العديد من الاغانى داخل الأستوديو خلال لقاءه بالبرنامج.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة