"الكسب غير المشروع" يقرر منع محافظ المنوفية السابق من التصرف فى ممتلكاته.. يأمر بفحص ثروة هشام عبدالباسط منذ دخوله العمل العام وحتى القبض عليه..والجنايات تؤجل استئنافه على قرار التحفظ على أمواله فى جريمة الرشوة

الإثنين، 05 فبراير 2018 02:00 ص
"الكسب غير المشروع" يقرر منع محافظ المنوفية السابق من التصرف فى ممتلكاته.. يأمر بفحص ثروة هشام عبدالباسط منذ دخوله العمل العام وحتى القبض عليه..والجنايات تؤجل استئنافه على قرار التحفظ على أمواله فى جريمة الرشوة محافظ المنوفية السابق
كتب إبراهيم قاسم – أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر جهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار عادل السعيد، أمس الأحد، التحفظ على أموال وممتلكات هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية السابق، وزوجاته ونجله، ومنعه من التصرف فى أمواله، وذلك على خلفية التحقيقات التى يجريها المستشار الدكتور محمد أيوب، رئيس هيئة الفحص والتحقيق، مع المحافظ السابق بتهمة استغلال النفوذ وتضخم الثروة.

 

كما قررت الدائرة 17 جنايات الجيزة برئاسة المستشار جمال عبد اللاه، والمنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بزينهم، تأجيل نظر استئناف الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية السابق، على قرار النائب العام بالتحفظ على أمواله وأسرته، وآخرين، لجلسة 8 فبراير للاطلاع. 

 

وقالت مصادر، إن جهاز الكسب غير المشروع، تسلم من الأجهزة الرقابية محضر ضبط هشام عبدالباسط محافظ المنوفية السابق، أثناء تقاضيه رشوة من رجلى أعمال مقابل تقنين قطعة أرض للتحقيق معه فى الشق المتعلق بارتكابه جريمة استغلال النفوذ وتضخم الثروة.

 

وأضافت المصادر، رئيس هيئة الفحص والتحقيق، امر بالتحفظ على ممتلكات محافظ المنوفية السابق وزوجاته وأبنائه القصر السائلة أو المنقولة وكذلك الاسهم والسندات بالبورصة والشركات كإجراء احترازى، كما تم تكليف الخبراء بفحص ثروات المحافظ السابق منذ شغله الوظيفة العامة وحتى القبض عليه، والكشف عن حساباته السرية، بجانب طلب إقرار الذمة المالية له عن بداية ونهاية الخدمة لمعرفة ما يمتلكه من أموال وثروات.

 

وأوضحت المصادر، أن التحقيقات التى يجريها حاليا جهاز الكسب غير المشروع، متعلقة بكافة الأموال التى يمتلكها المحافظ لمعرفة مصدرها، حيث يتم فحص ثروة المحافظ وزوجاته وأبنائه القصر منذ دخوله مجال العمل العام وحتى ليلة القبض عليه، ومقارنتها بإقرارات الذمة المالية، وحال وجود زيادة طارئة فى الثروة فإن المحافظ مكلف بتبرير هذه الزيادة، مشيرة إلى أن تحقيقات الكسب غير المشروع لا تقتصر فقط على واقعة الرشوة، وإنما تشمل كافة الوقائع التى ارتكبها المحافظ منذ دخوله العمل العام.

 

وفى سياق متصل، نظرت الدائرة 17 بمحكمة جنايات الجيزة، استئناف المحافظ السابق على قرار النائب العام بالتحفظ على أمواله.

 

ووصل هشام عبد الباسط محافظ المنوفية السابق لمجمع محاكم جنوب القاهرة، باكرا وسط حراسة أمنية مشددة، وعلى الفور تم إيداعه حجز المحكمة بإشراف قائد الحرس العميد محمد الصغير.

 

الجدير بالذكر أن النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، قرر حبس هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، ورجلى أعمال، على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا، لاتهامهم فى قضية رشوة كما قرر التحفظ على أموالهم ومنعهم من مغادرة البلاد.

 

وأيدت الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار إبراهيم عبد الخالق إبراهيم، أيدت طلب التحفظ على أموال محافظ المنوفية هشام عبد الباسط، وممتلكاته هو وزوجتيه وأولاده القصر العقارية، وأيضا المنقولة والسائلة والأسهم والسندات، لاتهامه بالرشوة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة