الوطنية للانتخابات تنسق مع "الخارجية" استعدادا لتصويت المصريين فى الخارج

الإثنين، 05 فبراير 2018 11:54 ص
الوطنية للانتخابات تنسق مع "الخارجية" استعدادا لتصويت المصريين فى الخارج الهيئة الوطنية للانتخابات - أرشيفية
كتب إبراهيم قاسم - هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر قضائى، إن الهيئة الوطنية للانتخابات تواصل التنسيق مع وزارة الخارجية استعدادا لتصويت المصريين فى الخارج فى الانتخابات الرئاسية، والتى مقرر لها أيام 16 و17 و18 مارس المقبل.
 
وأضاف المصدر لـ "اليوم السابع"، إن اللجنة المختصة داخل الهيئة بتصويت المصريين فى الخارج تجتمع مع ممثل وزارة الخارجية لمناقشة كافة الاستعدادات والترتيبات المتعلقة بتصويت المصريين بالخارج.
 
وتابع المصدر، أن الهيئة الوطنية للانتخابات تعمل على تذليل كافة العقبات أمام تصويت المصريين فى الخارج من أجل تحقيق أكبر قدر من المشاركة فى الانتخابات.
 
وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم القرار رقم 18 لسنة 2018 بشأن تصويت المصريين فى الخارج، وأكدت أنه لكل مصرى يوجد خارج مصر فى اليوم الذى تجرى فيه انتخابات رئيس الجمهورية بالخارج، الحق فى الإدلاء بصوته فى الانتخاب ، متى كان اسمه مقيدا بقاعدة بيانات الناخبين، ويحمل بطاقة رقم قومى ، أو جواز سفر سارى الصلاحية متضمنا الرقم القومى.ولا يعتد فى إثبات شخصية الناخب بغير بطاقة الرقم القومى ، أو جواز السفر الثابت به الرقم القومى.
 
ويكون الإدلاء بالصوت بمقر القنصلية ، أو البعثة المصرية، أو أى من المقار التى يصدر بتحديدها قرار من الهيئة الوطنية للانتخابات بناء على ترشيح وزارة الخارجية. 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة