تفاعل واسع من قراء "اليوم السابع" مع مبادرة "صوت الصعيد".. الصعايدة يشكون: عدم وجود بنية تحتية للصرف الصحى فى مركز الترامسة.. وتهالك محطات المياه فى معظم قرى سوهاج.. وسوء طرق العلاقى مرسى علم وأدفو وقنا سفاجا

الإثنين، 05 فبراير 2018 01:30 ص
تفاعل واسع من قراء "اليوم السابع" مع مبادرة "صوت الصعيد".. الصعايدة يشكون: عدم وجود بنية تحتية للصرف الصحى فى مركز الترامسة.. وتهالك محطات المياه فى معظم قرى سوهاج.. وسوء طرق العلاقى مرسى علم وأدفو وقنا سفاجا البنية التحتية فى الصعيد منهارة
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقيت مبادرة "صوت الصعيد" التى أعلنت عنها خدمة صحافة المواطن وتقدمها "اليوم السابع" تفاعلا واسعا من القراء وأهل مصر العليا، الذين عبروا عن مشاكلهم وأفكارهم وأزماتهم فى الرسائل والتعليقات على موقع اليوم السابع، وصفحة الفيس بوك، وحتى رسائل الواتس آب والبريد الإلكترونى.

 


 
1
 
 

وأرسل القارئ محمود عبد الهادى، أحد سكان جزيرة الشورانية بمركز المنشأة فى محافظة سوهاج، شكوى من معاناته من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى، الأمر الذى يضر بصحة المواطنين.

 

وطالب القارئ، المسئولين المختصين، بضرورة العمل على تنقية شبكة مياه الصرف الصحى فى أسرع وقت ممكن حفاظًا على صحة الأهالى.

2

واشتكى القارئ محمد مصطفى، من ضعف المياه بشارع 15 فى مدينة سوهاج، مؤكدا أن سبب الأزمة يرجع إلى تهالك محطات المياه فى المنطقة مطالباً بالعمل على تطويرها.

وأرسل القارئ مصطفى تونى، شكوى من عدم وجود شبكة صرف صحى بعقار كائن بقرية تلة فى محافظة المنيا، مما قد يعرض المنزل للانهيار.

 

وكتب القارئ فى شكواه أن مياه الصرف الصحى تتجمع أسفل العقار، بسبب عدم وجود صرف صحى، ما أدى إلى تضرر العقار بشكل بالغ وقد يعرضه للانهيار فى أى لحظة.

0

وطالب القارئ المسئولين فى شكواه بضرورة العمل على حل المشكلة حفاظا على أرواح المواطنين.

 

وقال القارئ زياد أحمد أنهم يعانون من عدم كسح المسئولين لمخلفات الصرف الصحى بقرية مطاى البلد التابعة لمحافظة المنيا، وأضاف القارئ، أن أهالى القرية يسددون 40 جنيهاً شهرياً مقابل كسح الصرف الصحى ولكن المسئولين بالوحدة المحلية لا يفعلون ذلك.

 

وأرسل القارئ على عرفا ت، أحد أبناء مركز الترامسة التابع لمحافظة قنا، استغاثة من عدم وجود بنية تحتية للصرف الصحى، مما يؤثر على المنازل من تراكم مياه الصرف تحتها والتى تعرضها للسقوط فى أى وقت.

 

كما اشتكى القارئ ياسر عبد الحميد أمين أحمد، من ضرورة وجود كوبرى علوى فوق النفق القبلى التابع لمحافظة سوهاج، لافتا إلى أن النفق يعرض كثير من الأطفال والأهالى للحوادث لعدم وجود كوبرى مشاة.

3

وأَضاف، أن معظم قرى سوهاج محرومة من مشاريع الصرف الصحى والغاز، فضلا عن محو منطقة الملاعب المفتوحة سابقا "ميدان الثقافة".

 

أما القارئ ياسر الزقلوبى، أوضح أن طريق العلاقى مرسى علم وطريق ادفو وطريق قنا سفاجا من أسوء الطرق نظرا لوجود المطبات الصغيرة المفاجآة وعدم وجود اشارات مرورية ترشيد السائقين، مما يعرض الكثير لحوادث.

 

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة