ديلى ميل: مليارديرات روس بلندن يطلبون من بوتين السماح بعودتهم دون اعتقال

الإثنين، 05 فبراير 2018 05:02 م
ديلى ميل: مليارديرات روس بلندن يطلبون من بوتين السماح بعودتهم دون اعتقال فلاديمير بوتين - الرئيس الروسى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية إن المليارديرات الروس الذين يعيشون فى بريطانيا ترجوا الرئيس الروسى فلاديمير بوتين للسماح لهم بالعودة إلى موسكو دون اعتقالهم. 
 
وأوضحت الصحيفة، أن أكثر من عشرة رجال أعمال بارزين تواصلوا مع الكرملين لطلب العودة الآمنة إلى بلادهم، بعدما فروا منها للهروب من اجراءات المحكمة. 
 
وأشارت "ديلى ميل" إلى أن  هذه المطالبات تأتى وسط حملة فى بريطانيا ضد رجال أعمال يشتبه فى تورطهم فى أعمال فساد إذ لا يستطيعون معرفة مصدر ثرواتهم.
وقال قطب التجارة الروسى بوريس تيتوف إن القائمة كانت "مع الرئيس" وتحتوى على أسماء "الذين تمكنوا من المغادرة قبل الانتهاء من محاكماتهم".
 
ومع ذلك، يضيف تيتوف إلى الوكالة الروسية "تاس"، أن القائمة ليست نهائية إذ لا نزال نتلقى طلبات، موضحا أن هناك أشخاص يعيشون بالخارج لأكثر من 20 عاما دون فرصة للعودة، مع استمرار الاجراءات الجنائية.
 
وأعلن الأسبوع الماضى أن الروس المشتبه فيهم فى قضايا فساد سوف يضطرون إلى التخلى عن أنماط حياتهم الفاخرة في المملكة المتحدة في إطار الحملة الجديدة على الجريمة. 
 
وقال وزير الأمن بن والاس، إنه سيتم بالاستعانة بـ"القوة الكاملة للحكومة" لملاحقة المجرمين الأجانب والسياسيين الفاسدين الذين يستخدمون بريطانيا كملجأ.
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة