صور.. حديقة حيوان الإسكندرية تنفى إهمال الحالة الصحية للأسد "سامبا"

الإثنين، 05 فبراير 2018 03:10 م
صور.. حديقة حيوان الإسكندرية تنفى إهمال الحالة الصحية للأسد "سامبا"
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة إيمان مخيمر مدير حديقة حيوان الإسكندرية "النزهة" أن الأسد "سامبا" الذى أثار الجدل على صفحات التواصل الاجتماعى بالأمس بسبب إعاقة بقدمة الأمامية، بحالة جيدة جدا وهو يمارس حياتة بشكل طبيعى.

 

وقالت الدكتورة إيمان مخيمر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الإعاقة فى القدم الأمامية للأسد هى بسبب عيب خلقى ليس له علاج، وقد تسلمته الحديقة منذ 5 سنوات بهذا الوضع عن طريق طبطية قضائية "حرز"، موضحة أن الحديقة قررت الاحتفاظ بالأسد لاستغلاله فى إنجاب أبناء من سلالته حيث يتمتع بسلالة قوية نادرة، وبالفعل تم تزويجه بأنثى من الحديقة وأنجبت أسودا أقوياء من نفس السلالة.

 

وأكدت مدير الحديقة أن الأسد "سامبا" يتناول طعامه بشكل طبيعى ويحصل على كل العناية والرعاية الطبية والفتيامينات اللازمة، وأنه يتمتع بالقوة والشراسة الطبيعية، بالرغم من أنه أسد مسن، حيث يبلغ من العمر 20 عاما، وأوضحت أنه لا يخرج إلى العرض ولكن عند فتح الباب لخروج الأنثى إلى العرض خرج معها وتركه الحارس برهة من الوقت حتى لا يشعر بالملل فى الحبس.

 

وقالت إيمان مخيمر إن الأمر لو كان يستدعى العلاج لكانت الحديقة أول من قامت بذلك بالتنسيق مع الوزارة بالقاهرة، إلا أن إصابته بالقدم الأمامية والتى تجعلة يعرج فى المشى ليس لها علاج، واستنكرت الحملة المضادة التى شنها بعض المنتمين الى جمعيات حقوق الحيوان على صفحات التواصل الاجتماعى، قائلة: إن الهدف كان التشهير فقط وكان من المفترض أن يتوجه الشاكى إلى مكتب الإدارة بالحديقة لتبين حالة الأسد وليس التشهير على صفحات التواصل الاجتماعى.

 

يذكر أن حالة الأسد "سامبا" قد أثارت الجدل على صفحات التواصل الاجتماعى أمس بعد تداول مقطع فيديو له، وهو يعرج بالعرض الخارجى الأمر الذى أثار غضب المهتمين بحقوق الحيوان واتهموا حديقة الحيوان بالتقصير.

 

 الأسد سامبا يتناول الطعام
الأسد سامبا يتناول الطعام

 

سامبا فى الحديقة
سامبا فى الحديقة

 

 أثناء تناول اللحم
أثناء تناول اللحم

 

 الأسد سامبا
الأسد سامبا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة