أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو وصور.. زاهى حواس يبدأ جولته مع 1000 طفل بالهرم.. ويؤكد: مشروع قومى

الإثنين، 05 فبراير 2018 11:55 ص
فيديو وصور.. زاهى حواس يبدأ جولته مع 1000 طفل بالهرم.. ويؤكد: مشروع قومى زاهى حواس
كتب أحمد منصور - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور زاهى حواس، وزير الآثار الأسبق، خلال جولته مع ١٠٠٠ طفل فى الأهرامات، إننا فى حضرة أعظم حضارة مصرية قديمة، فى الأهرامات الذى كان مشروعا قوميا لمصر.
 
 
وقال زاهى حواس، عن كل أقاليم مصر شاركت فى بناء الأهرامات، فمنهم من يحمل الأحجار، كما أن هناك أسر مصرية كانت تشارك فى إعداد الطعام.
 
وأوضح "حواس" أن توت عنخ آمون أصغر من حكم مصر وكان يحب الأهرامات، لافتا إلى أن الأهرامات لم يتم بناؤه بالسخرة بل بأيدى العمال المصريين ولابد أن نتسلح بقوة الأهرامات لكى نحارب الإرهاب الذى يريد أن يدمر مصر، وإذا عرفنا تاريخنا نستطيع أن ننهض وننمى بلدنا.
 
وأضاف حواس أن المصرى القديم عمره ما ظلم ودائما ما كان يحكم بالعدل.
وأشار "حواس" إلى أن الملك توت عنخ أمون لم يقتل بل مات وهو يمارس الصيد، وطالب بالمحافظة على السائحين الذين يأتون إلى مصر كل عام كى يزوروها، كما أنه لا يوجد شىء اسمه لعنة الفراعنة.
 

وطالب زاهى حواس وزارة التربية والتعليم بإضافة مادة لطلاب المرحلة الابتدائية لتدريس اللغة المصرية القديمة الهيروغليفية كمادة رسم حتى يعرف الأطفال تاريخهم القديم إلى جانب تبسيط مناهج التاريخ لتحفيز الطلاب على دراستها والاستمتاع بها.

وأكد حواس فى تصريح اليوم خلال تدشين مركز (زاهى حواس للمصريات) التابع لمكتبة الإسكندرية، أهمية إنتاج برامج تليفزيونية شيقة عن الآثار والتاريخ المصرى القديم فى كل قناة فضائية لنشر الوعى الأثرى فى المجتمع.

وأشار حواس إلى أنه سيتم تنظيم العديد من الجولات الإرشادية للأطفال أسبوعيا فى جميع المناطق الأثرية لشرح التاريخ القديم، معربا عن سعادته بشغف الأطفال بتاريخ أجدادهم المصريين القدماء وهو الأمر الذى دفعه لتنظيم مثل هذه الجولات خاصة أنه يتلقى العديد من الاستفسارات عن التاريخ المصرى من الأطفال من جميع أنحاء العالم.


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة