محكمة استئناف تسقط أحكاما بالسجن على 3 ناشطين فى هونج كونج

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 01:50 م
 محكمة استئناف تسقط أحكاما بالسجن على 3 ناشطين فى هونج كونج الشرطه الصينية - أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ربح ثلاثة ناشطين من الحركة المؤيدة للديمقراطية فى هونج كونج، اليوم الثلاثاء، دعوى استئناف على الحكم عليهم بالسجن امام المحكمة العليا فى المستعمرة البريطانية السابقة، فى قضية تعتبر اختبارا لاستقلال العدالة فى مواجهة بكين.

وفى اغسطس الماضي، حكم على جوشوا وونج الذى اصبح رمز "ثورة المظلات"، وناتان لاو واليكس شو، بالسجن من ستة إلى ثمانية اشهر بسبب دورهم فى الحركة الواسعة المؤيدة للديمقراطية فى خريف 2014.

وصدر هذا الحكم بعد إستئناف من النيابة العامة التى طلبت عقوبات اقسى من تلك التى تقررت فى حكم الدرجة الأولى، وقد اطلق سراح الثلاثة بكفالة بعد بضعة اسابيع، للنظر فى الاستئناف النهائى أمام محكمة الاستئناف الاخيرة أعلى هيئة قضائية فى هونج كونج.

واشار القاضى جوفرى ما إلى أن "أحكاما اقسى بكثير" من تلك التى تفرض فى قضايا تجمعات غير قانونية صدرت ضد هؤلاء الثلاثة.

وكان حكم على هؤلاء الثلاثة بسبب دورهم فى تظاهرة اعتبرت غير شرعية فى 26 سبتمبر 2014، وتسلق المتظاهرون حواجز معدنية ودخلوا ساحة سيفيك كوير الواقعة فى مجمع حكومى.

وتسبب هذا التصرف بتظاهرات أكبر، وبعد يومين، بدأت الحركة المؤيدة للديمقراطية، عندما أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع على الجماهير التى احتمت بالمظلات.

وطوال أكثر من شهرين، عطل مئات الآلاف من سكان هونج كونج إحياء بكاملها فى المدينة للمطالبة بتنظيم اقتراع عام حقيقى، لكن بكين لم تتراجع قيد انملة، وبموجب بنود الاتفاق الصينى-البريطانى حول التنازل، تتمتع هونج كونج بحريات غير معروفة فى الصين القارية، حتى 2047 من حيث المبدأ.

إلا ان كثيرين يشعرون بأن هذه الحريات تتآكل وبأن بكين تتنكر لهذا الاتفاق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة