ممثلو الأمم المتحدة فى سوريا يدعون إلى وقف فورى للأعمال القتالية لمدة شهر

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 10:03 ص
ممثلو الأمم المتحدة فى سوريا يدعون إلى وقف فورى للأعمال القتالية لمدة شهر سوريا - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا ممثلو الأمم المتحدة فى سوريا، اليوم الثلاثاء، لوقف فورى للأعمال العدائية فى جميع أنحاء سوريا لمدة شهر على الأقل للسماح بإيصال المساعدات وإجلاء المرضى والمصابين.

ووصف بيان من المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية وممثلى منظمات الأمم المتحدة العاملة فى سوريا الوضع فى البلاد بأنه "عصيب".

وجاء فى البيان "يحذر فريق الأمم المتحدة فى سوريا من العواقب الوخيمة المترتبة على تفاقم الأزمة الإنسانية فى عدة أنحاء من البلاد".

من جانبه قال أحد قادة الجيش السورى أمس الإثنين إن الجيش السورى ينشر دفاعات جوية جديدة وصواريخ مضادة للطائرات على الجبهات فى منطقتى حلب وإدلب.

وقال القائد العسكرى لرويترز "الجيش السورى يستقدم دفاعات جوية جديدة وصواريخ مضادة للطائرات إلى مناطق التماس مع المسلحين فى ريفى حلب وإدلب بحيث تغطى المجال الجوى للشمال السورى".

وكشفت الأمم المتحدة مؤخرا، عن أن هناك أكثر من 270 ألف شخص، فروا من القتال فى إدلب شمالى سوريا، حيث تخوض القوات الحكومية معارك ضد "جبهة النصرة" وفصائل مسلحة أخرى.

وذكرت أن هذا الفرار، إلى جانب موجة نزوح جديدة تشهدها مدينة عفرين حاليا ومناطق أخرى شمالى سوريا مع استمرار العمليات التركية ضد وحدات الحماية الكردية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة