رئيسة تايوان تتفقد المناطق المتضررة من الزلزال

الأربعاء، 07 فبراير 2018 09:02 ص
رئيسة تايوان تتفقد المناطق المتضررة من الزلزال أضرار زلزال تايوان
تايبيه (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقدت رئيسة تايوان تساى إنج-ون اليوم الأربعاء،  المناطق التى ضربها الزلزال فى وقت متأخر من الليلة الماضية، كما توجهت إلى المستشفيات لزيارة المصابين جراء الهزة الأرضية التى بلغت قوتها 6.4 درجة على مقياس ريختر.

وذكر راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) أن رئيسة تايوان تفقدت مراكز الإيواء والإغاثة التى يتواجد بها الأشخاص المتضررون من الهزة الأرضية القوية التى أعقبها هزات ارتدادية عديدة، وتعهدت بتقديم المساعدات اللازمة لاستعادة المواطنين لحياتهم الطبيعية.

وأكدت رئيسة تايوان، أن الحكومة تبذل كل ما فى وسعها لإنقاذ المواطنين العالقين داخل المبانى المتضررة عقب الزلزال العنيف الذى ضرب البلاد فى وقت متأخر من ليلة أمس.

وقالت إنج-ون،فى تصريحات أدلت بها أثناء تفقدها للمناطق المتضررة، إن الجيش يقوم ببناء أطر من الصلب لدعم المبانى المتضررة لتأمين سلامة فرق الإنقاذ أثناء دخولهم لإغاثة المواطنين كما يتم الاستعانة بمهندسين مدنيين ومعماريين لإسداء النصح بشأن الأماكن التى يتعين بناء الأطر بها.

وأضافت "إننا نصارع الوقت ونتمنى أن نتمكن سريعًا من الانتهاء من بناء الأطر لتمكين عمال الإغاثة من الدخول وإنقاذ المواطنين العالقين".

وأعلنت السلطات التايوانية إغلاق المدارس والمكاتب الحكومية فى مدينة "هوالين" فى أعقاب الهزة الأرضية التى تسببت فى حدوث أضرار مادية على نطاق واسع.

وكانت حصيلة ضحايا الزلزال قد ارتفعت لتصل إلى 4 قتلى و220 مصابا وأكثر من 140 مفقودا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة