سفير الهند: الإصلاحات الاقتصادية بمصر ساعدت على زيادة الاستثمارات الهندية

الأربعاء، 07 فبراير 2018 01:29 م
سفير الهند: الإصلاحات الاقتصادية بمصر ساعدت على زيادة الاستثمارات الهندية سفير الهند بالقاهرة سانجاى باتتشاريا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد سفير الهند بالقاهرة سانجاى باتتشاريا أن الاستثمارات الهندية فى مصر ازدادت فى السنوات الأخيرة فى ضوء الإصلاحات الاقتصادية التى تبنتها الحكومة والإمكانات المتنوعة التى تتمتع بها مصر، لافتًا إلى أن الاستثمارات الهندية فى مصر بلغت حوالى 3 مليارات دولار من خلال 50 شركة.

وأوضح السفير الهندى ، خلال ندوة "العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الهند ومصر" التى نظمها اتحاد الصناعات اليوم الأربعاء، أن مصر أحد أهم الشركاء التجاريين للهند فى المنطقة العربية وأفريقيا، حيث ارتفع حجم التجارة الثنائية بحوالى 15٪ خلال العام الجارى، لافتًا إلى أن الهند تحتل المركز العاشر بين أكبر الدول المستوردة من مصر وكذلك المركز العاشر كأكبر الدول المصدرة لها.


وأشار إلى أنه توجد ثلاث شركات مصرية تستثمر فى الهند، داعيًا المزيد من الشركات المصرية إلى اعتبار الهند وجهة استثمارية مواتية وجذابة، والتى من شأنها أن تخدم أيضا المصالح الاستراتيجية لمصر.


ونوه باتتشاريا بأن حجم الاقتصاد الهندى يبلغ 2.5 تريليون دولار ويشهد نموًا سريعًا مع ارتفاع تدفقات الاستثمار والتجارة والتكنولوجيا، بالتزامن مع المبادرات الوطنية الرائدة التى أطلقتها الحكومة مثل "اصنع فى الهند والهند الرقمية والمدن الذكية"، وبدعم من الإصلاحات الاقتصادية المستمرة، تستعد الهند لتصبح قوة اقتصادية عظمى.


كما تم خلال الندوة استعراض كتيب اقتصادى تم إعداده مؤخرًا بعنوان "قاطرة التنمية الهندية تنطلق للأمام" الذى يعطى صورة موجزة عن الاقتصاد الهندى، والمبادرات والإصلاحات الاقتصادية الأخيرة، والتحسينات فى القدرة التنافسية وسهولة ممارسة الأعمال التجارية والاقتصادية التى قامت بها الحكومة الهندية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة