صور العالم هذا المساء.. إلغاء رحلات جوية فى فرنسا بسبب تساقط الثلوج.. زلزال جديد بقوة 5.7 درجات يضرب تايوان.. الملك سلمان يفتتح المهرجان الوطنى للتراث والثقافة..وأفارقة يتظاهرون بإسرائيل احتجاجا على نية ترحيلهم

الأربعاء، 07 فبراير 2018 10:00 م
صور العالم هذا المساء.. إلغاء رحلات جوية فى فرنسا بسبب تساقط الثلوج.. زلزال جديد بقوة 5.7 درجات يضرب تايوان.. الملك سلمان يفتتح المهرجان الوطنى للتراث والثقافة..وأفارقة يتظاهرون بإسرائيل احتجاجا على نية ترحيلهم
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرار للعواصف الباردة، التى تضرب أوروبا، تسببت عاصفة اليوم الأربعاء، فى توقف لحركة الطيران فى فرنسا بسبب تساقط الثلوج.

وفى تايوان لازالت الأهالى تعيش حالة من الرعب، بعد أن ضرب بلادهم زلزالا جديدا بقوة 5.7 درجات على مقياس ريختر، مما أدى إلى تعطل عمليات البحث والإنقاذ التى تجرى بحثا عن ناجين من الزلزال الذى ضرب البلاد أمس بقوة 6.4 درجات.

أما فى تل أبيب، تظاهرات عددًا من الأفارقة احتجاجا على مخطط ترحيلهم بشكل قسرى وتعسكفى، وإلى التفاصيل:- 

إلغاء عشرات الرحلات الجوية بمطارات باريس بسبب تساقط الثلوج
 

أعلنت شركة الخطوط الجوية الفرنسية (إير فرانس) اليوم الأربعاء إلغاء العديد من رحلاتها المقلعة من مطارات باريس بسبب تساقط الثلوج.

وقالت (إير فرانس) - فى بيان - إنه نظرا لسوء الأحوال الجوية فسوف يكون هناك تأخر كبير لبعض الرحلات المقلعة من مطارى العاصمة "شارل دو جول" و "باريس-أورلي".
وأوضحت الشركة أنها ستقوم بتسيير 90 % من رحلاتها الطويلة و60 % من الرحلات المتوسطة القادمة من مطار شارل دوجول و50 % من رحلاتها القصيرة القادمة من مطار باريس-أورلى.

وقد اتخذت (إير فرانس) إجراءات تسمح للمسافرين على خطوطها بتأجيل الرحلات اذا أمكن لهم وذلك دون دفع أى تكلفة إضافية.

يشار إلى أن الثلوج قد غطت العاصمة الفرنسية وضواحيها - التى تشهد انخفاضا شديدا فى درجات الحرارة - ما تسبب فى اضطراب فى حركة القطارات والنقل العام.

وحذرت مديرية شرطة باريس السكان من استخدام السيارات، وتم وضع 25 دائرة تحت درجة الإنذار البرتقالى خوفا من استمرار تساقط الثلوج. واتخذت إجراءات تمنع سير المراكب الثقيلة (أكثر من 7,5 طن) على الطرق الرئيسية.

تجمد الأشجار
تجمد الأشجار

 

تجمد دراجة
تجمد دراجة

 

تساقط الثلوج في فرنسا
تساقط الثلوج في فرنسا

 

ثلوج تكسوا المنازل
ثلوج تكسو المنازل

 

صعوبة السير
صعوبة السير

زلزال جديد بقوة 5.7 درجات على مقياس ريختر يضرب تايوان..
 

أفادت تقارير بأن زلزالا جديدا بقوة 5.7 درجات على مقياس ريختر ضرب الساحل الشرقى لتايوان اليوم الأربعاء؛ ما عطل عمليات البحث والإنقاذ التى تجرى بحثا عن ناجين من الزلزال الذى ضربها أمس بقوة 6.4 درجات على مقياس ريختر.

وبحسب الموقع الإلكترونى لصحيفة (ديلى إكسبريس) البريطانية، فقد تسببت تلك الهزة الأرضية فى هلع فى الجزيرة الآسيوية المكتظة بالسكان، وأورد مركز رصد الزلازل الأورو-متوسطى بيانات حول الزلزال على موقعه الإلكترونى.

وكان مركز المسح الجيولوجى الأمريكى قد أعلن - أمس - أن زلزالاً بلغت قوته 4ر6 درجة على مقياس ريختر ضرب الساحل الشرقى لتايوان.

إنقاذ المصابين
إنقاذ المصابين

 

برج سكنى يسقط
برج سكنى يسقط

 

تهدم المنازل
تهدم المنازل

 

عمال الإغاثة
عمال الإغاثة

استمرار تظاهرات الأفارقة فى إسرائيل احتجاجا على مخطط ترحيلهم..
 

تظاهر أكثر من ألفى مهاجر من طالبى اللجوء الأفارقة أمام سفارة رواندا فى إسرائيل اليوم الأربعاء، احتجاجا على ما تردد عن توقيع اتفاقية بين رواندا وإسرائيل تتيح لإسرائيل ترحيل طالبى اللجوء بشكل قسرى إلى رواندا.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية - فى نبأ بثته على موقعها الإلكترونى اليوم - أن المهاجرين نظموا تظاهرة أمام السفارة الرواندية فى مدينة (هيرتسليا) الساحلية الإسرائيلية بمشاركة إسرائيليين للاحتجاج على خطة إسرائيل لترحيل المهاجرين الأفارقة والاتفاقية التى نفت رواندا توقيعها.

ومن المتوقع أن تنطلق تظاهرات مماثلة أمام سفارات رواندا فى عدد من الدول منها الولايات المتحدة وكندا وألمانيا وفرنسا والدنمارك وهولندا.

وردد المتظاهرون شعارات مناوئة لإسرائيل ورواندا ومنها "الاعتراف باللاجئين واجب أخلاقي"، و"اللاجئ لا يطرد لاجئا آخر"، ووصفوا خطط ترحيلهم بـ"العنصرية"، وأكدوا أن ترحيلهم إلى رواندا يعرض حياتهم للخطر.

وأشارت الصحيفة إلى أن تظاهرات اليوم هى الثانية للمهاجرين الأفارقة بهذا الحجم، حيث تظاهر ما يقرب من 2000 لاجئ أمام السفارة فى 22 يناير الماضى مطالبين رواندا بعدم التعاون مع إسرائيل فى طردهم.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد وضعت خطة لترحيل حوالى 40 ألف مهاجر وطالب لجوء أفريقى، وأمهلتهم فى نوفمبر الماضى ثلاثة أشهر للمغادرة ووضعت أمامهم خيارين: إما الحبس أو مغادرة البلاد طواعية.

أفريقي يتظاهر في إسرائيل
أفريقي يتظاهر في إسرائيل

 

الطلاء الأبيض على وجوه المتظاهرين
الطلاء الأبيض على وجوه المتظاهرين

 

بعض الافتات
بعض الافتات

 

جانب من التظاهر
جانب من التظاهر

 

لافتات مناهضة لنتنياهو
لافتات مناهضة لنتنياهو

خادم الحرمين الشريفين يرعى حفل افتتاح المهرجان الوطنى للتراث والثقافة..

رعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بعد عصر اليوم الأربعاء حفل افتتاح المهرجان الوطنى للتراث والثقافة فى دورته الثانية والثلاثين، الذى تنظمه وزارة الحرس الوطنى بالجنادرية .

ووفق وكالة "واس" السعودية، فأن لدى وصول الملك سلمان إلى مقر المهرجان بالجنادرية، كان فى استقباله، الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عياف وزير الحرس الوطنى رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطنى للتراث والثقافة، ومعالى نائب وزير الحرس الوطنى نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري، وعدد من المسؤولين.

بعد ذلك استقبل خادم الحرمين الشريفين، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولى عهد دولة الكويت، وأسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولى بسلطنة عمان، والشيخ الفريق الركن محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطنى بمملكة البحرين، والشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة الشيخ زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، ثم بعد ذلك عزف السلام الملكى .

ثم بدأ سباق الهجن السنوى الكبير، كما أدت مجموعة من الفرق عروضاً شعبية.

الملك سلمان بن عبد العزيز
الملك سلمان بن عبد العزيز

 

الملك سلمان يحيي الحضور
الملك سلمان يحيي الحضور

 

جانب من الحضور
جانب من الحضور

 

وصول الملك سلمان
وصول الملك سلمان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة