موجز الساعة 1.. الخارجية لـ"تركيا": سنتصدى لأى محاولة للمساس بسيادة مصر

الأربعاء، 07 فبراير 2018 01:05 م
موجز الساعة 1.. الخارجية لـ"تركيا": سنتصدى لأى محاولة للمساس بسيادة مصر سامح شكرى وموجز 1

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها رد وزارة الخارجية على المزاعم التركية حول المنطقة الاقتصادية بشرق المتوسط، بأن أى محاولة للمساس بالسيادة المصرية مرفوضة وسيتم التصدى لها.
 
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرًا...
 

 

 

 

 
ردت وزارة الخارجية على المزاعم التركية حول المنطقة الاقتصادية بشرق المتوسط، بأن أى محاولة للمساس بالسيادة المصرية مرفوضة وسيتم التصدى لها، مؤكدة أن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر وقبرص لا يمكن لأى طرف أن ينازع فى قانونيتها.
 
 

 

 

 

 
وصل إلى مطار القاهرة الدولي اليوم الأربعاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بعد زيارته لسلطنة عمان ودولة الإمارات العربية.
 
 

 

 

 

 
صرح الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بأن الحسابات الفلكية للمعهد أوضحت أن عدد الأيام المتبقية على حلول شهر رمضان المبارك هى 98 يوما ...مشيرا إلى أن تلك الأيام هى 9 أيام من شهر جمادى الأولى و30 يوما عدة شهر جمادى الآخر و29 يوما لشهر رجب و30 يوما فى شهر شعبان .
 

 

 

 

 
أصدر حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، قراراً بتنظيم المراحل الزمنية للتغطية الإعلامية للانتخابات الرئاسية لعام 2018 لتشمل كافة مراحل العملية الانتخابية بدءا من الدعاية وإجراء الانتخابات وانتهاء بإعلان النتائج.
 
 

 

 

 

 
تمكن ضباط مباحث الأموال العامة، من ضبط شخص بأسيوط لاشتراكه مع آخرين فى استغلال مدخرات المصريين العاملين بالخارج والاتجار بها خارج السوق المصرفية بحجم تعاملات مالية 35 مليون جنيه، فتحرر محضرا بالواقعة وأخطرت النيابة لتولى التحقيقات.
 
 

 

 

 

 
قررت السلطات المصرية فتح منفذ رفح البرى، فى الاتجاهين أيام الأربعاء والخميس والجمعة (7 - 9 فبراير) لعبور العالقين والحالات والمساعدات الإنسانية.
 
 

 

 

 

 
وافقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى على اعتماد مبلغ 1.627 مليار جنيه كاستثمارات مطلوبة لتنفيذ المشروعات المتعثرة ومشروعات الخطة العاجلة بالمحافظات، وذلك فى إطار سعى الوزارة على إعادة العمل بالمشروعات المتعثرة فى الدولة ومساعدتها على النهوض، بما يسهم فى توفير مزيد من فرص العمل للشباب ويؤثر بشكل إيجابى على الاقتصاد.
 

 

 

 

 
أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، إنشاء مدينة طبية متكاملة بالعاصمة الإدارية الجديدة، عقب موافقة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل على إنشائها.
 
 

 

 

 

 
قال طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، إن البنك المركزى يدرس إطلاق صندوق برأسمال مليار جنيه لدعم وتمويل الابتكارات والاختراعات المتميزة بالسوق المصرية.
 

 

 

 

 
تراجعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، بقيمة 5 جنيهات لكافة الأعيرة مع هبوط سعر الأوقية العالمية بأكثر من 9 دولارات منذ أمس، وسجل عيار 21 وهو الأكثر مبيعا فى مصر 651 جنيها للجرام قياسا على آخر سعر له أمس.
 
 
 
أكدت وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة تولى اهتماما كبيرا بتطعيم الأطفال بالمدارس للوقاية من مرض الالتهاب السحائى، مؤكدة أنه يتم تطعيم 6 ملايين تلميذ سنويا ضد المرض.
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية توالى ارتفاع درجات الحرارة  ليسود اليوم الأربعاء طقس دافئ على السواحل الشمالية، حار بالنسبة لهذا الوقت من السنة على باقى الأنحاء نهارا مائل للبرودة ليلا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية الكثيفة صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة تصل لحد الضباب أحيانا، وفي الشوائب العالقة نهارا على شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة.
 
 
 
يستعد ناديا برشلونة وريال مدريد الإسبانيان للدخول فى معركة جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لتدعيم صفوفهما ومواصلة المنافسة على حصد الألقاب.
 
 
شهدت الساحة السياسية والفنية أولى المعارك فى الانتخابات الرئاسية المقر ر إقامتها آواخر شهر مارس المقبل، والتى ستشهد منافسة بين الرئيس الحالى عبد الفتاح السيسى ومرشح حزب الغد موسى مصطفى موسى، والذى أعلنت حملته عن تلقيها أغنية لدعم مرشحها، لكن سرعان ما اكتشف أنها للحن أحد الأغانى الوطنية، والتى أنتجتها الدولة فى الاحتفال بأعياد النصر، وهى أغنية "مصر اليوم فى عيد" والتى غتنها الفنانة الراحلة "شادية" ومن ألحان الملحن الكبير جمال سلامة.
 
 
 
أعلن اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، عن أنه يجرى العمل حاليًا على مشروع إنشاء نادى يحمل اسم نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى محمد صلاح، وذلك كأبسط أنواع التكريم والتقدير للاعب الذى رفع اسم مصر عاليًا فى مختلف الدول الأوروبية التى لعب فيها، بإيطاليا وسويسرا وإنجلترا، وصعد بالمنتخب المصرى لنهائيات كأس العالم فى روسيا.
 
 
 
تواصل الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية استلام محصول القصب من المزارعين بـ8 مصانع بمحافظات الوجه القبلى لإنتاج السكر المحلى وطرحة على بطاقات التموين والأسواق بسعر موحد 9.5 جنيه للكيلو، إضافة إلى إنتاج السكر من البنجر خلال أيام لتأمين احتياجات البلاد من السلع الأساسية لعدة أشهر.
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 

 

photo72014
 
 
 
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة