37 فنانا من 22 دولة يواصلون الإبداع بـ"سيمبوزيوم مصر الدولى" للنحت لتزيين بميادين الغردقة بها.. محافظ البحر الأحمر يطالبهم بإبراز جمال المدينة للعالم.. ويؤكد: متحف 70 ألف متر لعرض الأعمال الفنية للسائحين.. صور

الخميس، 08 فبراير 2018 02:00 م
37 فنانا من 22 دولة يواصلون الإبداع بـ"سيمبوزيوم مصر الدولى" للنحت لتزيين بميادين الغردقة بها.. محافظ البحر الأحمر يطالبهم بإبراز جمال المدينة للعالم.. ويؤكد: متحف 70 ألف متر لعرض الأعمال الفنية للسائحين.. صور "سيمبوزيوم مصر الدولى" للنحت بالغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل 37 فنان نحت دولى من 22 دولة حول العالم عملهم لنحت 37 تمثالا حجريًا فى سيبوزيوم النحت الدولى الذى تستضيفه فى مدينة الغردقة، لعرض تلك التماثيل الفنية فى ميادين الغردقة.

 

ووعد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، الـ 37 فنانًا بإهداء جائزة وتكريم أفضل ثلاث أعمال من خلال السيبوزيوم الذى يقام بمدينة الغردقة بداية 22 يناير الماضى حتى 22 فبراير الجارى، والذى يقام تحت رعايته، ورجل الأعمال كامل أبو على، رئيس جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر.

 

منظمو سيبوزيوم مصر الدولى قاموا بتنظيم رحلة ترفيهة للفنانين المشاركين فى السيمبوزيوم لمدينة الأقصر فى جولة سياحية لزيارة جميع المزارات والمعابد ثم عادوا مرة أخرى إلى مدينة الغردقة لاستكمال مراحل السيمبوزيوم الذى يعد واحدًا من أكبر سيمبوزومات العالم فى الوقت الحالى، من حيث عدد المشاركين وتاريخهم الكبير فى عالم النحت.

 

ومن المقرر أن يتم خلال الأسبوع المقبل وقبل الانتهاء من فعاليات السيبوزيوم زيارة للمعالم الأثرية من بينها والأهرامات والأماكن السياحية بالقاهرة.

 

كان اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، أعلن عن أنه سيتم وضع أعمال النحت خلال السيبوزيوم، فى ميادين الغردقة، مؤكدًا على أن كل فنان سوف يتم وضع اسمه على عمله ويوضع باسمه فى ميادين مدينة الغردقة.

 

وأضاف محافظ البحر الأحمر، أنه لدينا 70 ألف متر فى الغردقة ستكون متحف مفتوح لجميع السياح بفضل أعمال السيبوزيوم ولعرض جميع أعمالهم وتكريم أفضل ثلاث أعمال منهم.

 

وأكد اللواء أحمد عبد الله، خلال لقاؤه بالفنانين، على أن سيمبوزيوم مصر الدولى للنحت، يعد تشجيعًا للسياحة، كونه واحدًا من أكبر سيمبوزومات العالم فى الوقت الحالى من حيث عدد المشاركين وتاريخهم الكبير فى عالم النحت.

 

وشدد محافظ البحر الأحمر لـ37 فنانًا فى السيبوزيوم الدولى للنحت، على أن الغردقة، مؤهلة للإبداع، مطالبهم بنقل ما يرونه فى الغردقة لأصدقائهم وأقاربهم لزيارتها، ودعوتهم وتصوير ما يرونه فى البحر الأحمر ونشره عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

 

ومن جانبه تقدم الفنان التشكيلى محمد حميدة، بالشكر للواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر لدعمه للسيبوزيوم، مؤكدًا على أن جميع الفنانين المشاركين فى السيبوزيوم، زهلوا من جمال مدينة الغردقة.

 

وينظم سيمبوزيوم مصر الدولى للنحت الفنان التشكيلى محمد حميدة، مؤسس " أوستراكا للفنون"، خلال الفترة من 22 يناير وحتى 22 فبراير المقبل، بمشاركة 29 فنانا من الصف الأول من عباقرة وعظماء النحت بالعالم من 22 دولة أجنبية هى وهى فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإنجلترا والعراق وألبانيا ورومانيا وبلجيكا وأسبانيا وصربيا ونيوزلندا وسلوفانيا وكوستاريكا وكوبا واليابان وروسيا وتايوان وكوسوفو وتركيا وجورجيا ومقدونيا وأوكرانيا"، بالإضافة إلى 8 فنانين من مصر.

أعمال النحت للفنانين المشاركين فى سيبوزيوم مصر
أعمال النحت للفنانين المشاركين فى سيبوزيوم مصر

 

جانب من أعمال النحت بالسيبوزيوم
جانب من أعمال النحت بالسيبوزيوم

 

تماثيل فنية منحوته يتم عرضها بالغردقة
تماثيل فنية منحوته يتم عرضها بالغردقة

 

 جانب من مشاركات النحت من 22 دولة بسيبوزيوم مصر
جانب من مشاركات النحت من 22 دولة بسيبوزيوم مصر

 

أعمال سيبوزيوم مصر الدولى
أعمال سيبوزيوم مصر الدولى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة