أكرم القصاص - علا الشافعي

جهاز الخدمة الوطنية: الصوب عالية التكنولوجيا ترشد مياه الرى بنسبة 90%

الخميس، 08 فبراير 2018 11:58 ص
جهاز الخدمة الوطنية: الصوب عالية التكنولوجيا ترشد مياه الرى بنسبة 90% اللواء مصطفى أمين على
كتب سمير حسنى _ محمد شعلان _ ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء مصطفى أمين على، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، أن استخدام الصوب الحديثة وعالية التكنولوجيا في الزراعة، يحقق ترشيدا كبيرا في مياه الرى، عن الزراعات المكشوفة.

وقال مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، خلال كلمته فى افتتاح مشروع الـ100 ألف صوبة زراعية بقاعدة محمد نجيب فى مطروح، أن الصوب عالية التكنولوجيا، تؤدى لزيادة الإنتاجية بمعدل 3 أمثال الزراعات المكشوفة، مشيرًا إلى أن استخدام الصوب الحديثة عالية التكنولوجيا يحقق ترشيد المياه بنسبة 90%.

وأضاف أمين، أن نصيب الفرد في مصر من الغذاء وأصناف الخضراوات المختلفة، انخفض كثيرًا في الفترة الماضية، إذ أكد أن نصيب الفرد في مصر كان عام 2012، 125 كيلو جرام، وانخفض إلى 90 كيلو جرام في 2016، وذلك لانخفاض صافى الإنتاج المحلى من 15 مليون و400 ألف طن، في 2012، إلى 12 مليون و900 ألف طن في 2016.

 

وتابع :"لهذا يقوم جهاز الخدمة الوطنية بزراعة 5000 صوبة على مساحة 20 ألف فدان، مساحتها يصل في بعضها إلى 12 فدانا، ومن المخطط أن تحقق صافى انتاج يصل إلى مليون و565 ألف طن سنويًا، أتاحت 40 ألف فرصة عمل مباشرة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

الصوب الزراعية اقترحها يوسف والى لتشغيل العاطلين ولم تنفذ الفكرة

نعم الصوب الزراعية وتوفير مستلزماتها والأرض والمياه وغيرها يمكن أن تكون بابا لتشغيل العاطلين وتوفير انتاج من الغذاء يسد حاجة الجياع. مبدأ رأسمالية الدولة وصل به الحال لقيام أحد وزراء التموين فى عهد السادات يدعى ناصف طاحون، بمنافسة القطاع الخاص فأنشأ أكشاك لبيع الفول والطعمية الحكومية!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ترى إلى أين ومتى رأسمالية الدولة ستأخذنا. 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة