صرف العلاج لـ 15 ألف مريض من خلال الصيدلية المجانية بالبحيرة

الخميس، 08 فبراير 2018 01:42 م
صرف العلاج لـ 15 ألف مريض من خلال الصيدلية المجانية بالبحيرة المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة- أرشيفية
البحيرة - ناصرجودة وجمال ابو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، على أهمية دور صندوق دعم الدواء بالمحافظة فى توفير العلاج المجانى للمرضى المحتاجين وتقديم الدعم للمستشفيات العامة والمركزية لإستكمال إحتياجاتها .

و أشارت إلى أن الصندوق تعتمد موارده على تبرعات رجال الأعمال والشركات بنطاق المحافظة، وكذا من خلال جزء من حصيلة الصناديق بمشروعات المحافظة، وقام خلال الفترة الماضية منذ انشاؤه فى 2014.

وأوضحت محافظ البحيرة إنه تم إفتتاح أول صيدلية لصرف العلاج المجانى لغير القادرين عام 2017 بهدف رفع الأعباء عن كاهل المرضى، وتوفير العلاج المجانى لهم دون حد اقصى للصرف، حيث قامت الصيدلية بتقديم الخدمة وصرف العلاج لعدد 15 ألف مريض حتى الآن.

من جانبها أكدت الدكتورة رشا الشرقاوى مدير صندوق دعم الأدوية بمحافظة البحيرة، على تقديم الدعم المالى بأجمالى مبلغ 1,5 مليون جنية لجميع المستشفيات العامة والمركزية على مستوى المحافظة، والمعهد الطبى القومى ومعهد الآورام لتوفير الأدوية والمستلزمات الغير متوفرة .

وأضافت أنه تم صرف مساعدات مالية بقيمة مليون جنية للمرضى الغير قادرين، وذلك مساهمة من الصندوق للمرضى لإجراء العمليات والأشعة والتحاليل الطبية للمرضى المحتاجين، كما ساهم الصندوق بتركيب مستلزمات طبية لبعض ذوى الاحتياجات .

وكذلك مشاركة صندوق دعم الأدوية فى مبادرة البحيرة خالية من فيروس سى، والقضاء على قوائم الانتظار وتقديم جرعات العلاج المجانى للمرضى بالتنسيق مع صندوق تحيا مصر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة