إنشاء سوق جديد للباعة الجائلين بالقوصية..

صور.. محافظ أسيوط : مستشفى 2020 أكبر مجمع طبى لعلاج الأورام

الخميس، 08 فبراير 2018 12:06 م
صور.. محافظ أسيوط : مستشفى 2020 أكبر مجمع طبى لعلاج الأورام المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط
أسيوط هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، على ضرورة تضافر كافة الجهود الحكومية وجهود منظمات المجتمع المدنى لدعم بناء مستشفى 2020 الجامعى الجديد لعلاج الأورام والذى يعد أكبر مجمع طبى لعلاج الأورام يضم 3 مراكز طبية متخصصة ومركز للوقاية والكشف المبكر للإصابة بالسرطان بالإضافة إلى مركز أبحاث عالمى وأكاديمية تأهيل مؤكدا على توفير معدات وآلات للحفر وتسخير كافة إمكانيات المحافظة لتنفيذ المشروع، جاء ذلك خلال بيان له اليوم الخميس.

وقال محافظ أسيوط إن مستشفى 2020 الجامعى يعد امتداد لمعهد جنوب مصر للأورام وجزء من المدينة الطبية المتكاملة بجامعة أسيوط التى وصلت إلى 9 مستشفيات  حتى الآن مشيرًا إلى أن قدرة المعهد الاستيعابية لم تعد قادرة على تحمل المزيد من المرضى الذين يتزايد أعدادهم سنويًا بما يتجاوز 4 ألاف مريض سنويًا موضحًا أن عدد المترددين على المعهد سنويًا من محافظات الصعيد وصل إلى 40 ألف مريض.

وأكد ياسر الدسوقى أن هذا الصرح الطبى سوف يضم مركز متكامل لأبحاث السرطان للقيام بإجراء الأبحاث المتطورة حول السرطان ويضم معامل للأبحاث المعملية التى تغطى كافة العلوم الخاصة بطرق الوقاية من الإصابة بالسرطان إضافة إلى التشخيص المبكر وعلاجات الأورام المستحدثة ووحدة متكاملة لحيوانات التجارب الدوائية والجراحية وبنوك للجينات المرتبطة بالسرطان و الخلايا الجذعية.

كان الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط قد أعلن عن تقديم مستشفى الأورام الجامعى الجديد كهدية للمواطنين بصعيد مصر فى أكتوبر الماضى تزامنًا مع احتفالات جامعة أسيوط بمرور 60 عاما على إنشائها حيث بدأت خطوات العمل التنفيذية بتشكيل اللجنة الدائمة للإشراف على تنفيذ المشروع بعد الحصول على استصدار قرار تخصيص 10 آلاف متر مربع من أرض جامعة أسيوط.

وقال الدكتور سامى عبد الرحمن عميد معهد جنوب مصر للاورام إن المشروع نواه لمستشفى نموذجى لعلاج الاورام على غرار المستشفى المتكامل الذى سيقام بالشيخ زايد الذى تقوم ببناؤه جامعة القاهرة لافتًا إلى إنه تم تدشين حملة لدعم بناء المستشفى برعاية محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقى والدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة.

وأشار الدكتور سمير شحاته رئيس قسم الأورام والطب النووى بكلية الطب جامعة أسيوط أن مستشفى 2020 لعلاج الأورام من أهم الأحداث على مستوى مصر بإنشاء أول مستشفى لعلاج الاورام فى تاريخ الجامعات المصرية فهو أول مكان يضم معهد جنوب مصر للأورام وقسم علاج الاورام والطب النووى فى مكان واحد لتوحيد جهة العلاج وتحسين الخدمة للمرضى وهو سبق فى تاريخ الجامعات المصرية.

وقال الدكتور مصطفى الشرقاوى عميد المعهد السابق إن المشروع يهدف إلى إنشاء أكبر مجمع طبى لخدمة مرضى السرطان بصعيد مصر ويحتوى على 3 مراكز طبية متخصصة بحيث يشمل  المركز الأول من نوعه لعلاج الأطفال المصابين بالسرطان بصعيد مصر ويكون تصميمه الإنشائى والمعمارى بما يتماشى مع الطبيعة المناسبة لهذه الفئة العمرية لبث الطمأنينة فى نفوس الأطفال المصابين بالسرطان أما المركز الطبى الثانى فيخصص لعلاج مرضى السرطان من الفئات العمرية الأكبر من الرجال والسيدات وفقا لأحدث النظم العالمية أما المركز الطبى الثالث من المقرر أن يتم تخصيصه كأول مركز طبى متخصص للعلاج "التلطيفي" لمرضى السرطان فى مصر وفقا لما هو معمول به فى الدول المتقدمة بما فى ذلك تخفيف الألم على المريض والعمل على تقديم الدعم النفسى والمعنوى لمريض السرطان والأفراد المحيطين به.

على جانب آخر، قرر محافظ أسيوطن نقل الباعة الجائلين بمركز القوصية خلال 48 ساعة وتسكينهم بسوق الباعة الجائلين الذى تم إنشاءه على الترعة القديمة وإنشاء سور للسوق والذى يحتوى على 32 باكية وعدم السماح بتواجد أى باعة جائلين نهائيا فى الشوارع والميادين فضلا عن تطبيق هذا القرار بجميع المراكز بنطاق المحافظة.

جاء ذلك خلال عقده لـ 4 لقاءات متتالية مع "ياسر عمر ،عبد الكريم زكريا ،مرتضى العربى ،أحمد أبو عليم ،سهير الحادى ،محمد حسين عبد الرحمن ،حلمى أبو ركبة ،إبراهيم نظير ،راشد أبو العيون ،إليزابيث شاكر" أعضاء مجلس النواب عن دوائر "مراكز ومدن الفتح وأبنوب وأبوتيج وأسيوط ومنفلوط والقوصية" بأسيوط وعدد من وكلاء الوزارات ورؤساء مراكز تلك الدوائر.

وأكد المهندس ياسر الدسوقى خلال اللقاء أنه سيتم بصفة مستمرة متابعة للمشكلات التى تم طرحها فى لقاءات سابقة والتأكد من تنفيذ الحلول التى تم التوصل إليها مؤكدًا إنه لن يتم ترك مشكلة تم عرضها دون التأكد من تنفيذ الحلول التى تم التوصل إليها بشأنها من أجل تحقيق الهدف المرجو من هذه اللقاء التى يتم عقدها بصفة دورية مع نواب دوائر المحافظة.

وقد تناول محافظ أسيوط خلال اللقاء مناقشة عدد من المشكلات المستجدة بهذه الدوائر التى تم عرضها من قبل نوابها والمتعلقة بالرى والصحة ومياه الشرب والصرف الصحى والرصف والطرق والكهرباء وإزالة الإشغالات وذلك لبحثها وإيجاد حلول عاجلة لها.

وأعلن محافظ أسيوط خلال اللقاء انه تم الموافقة على تطهير ترعة القوصية بطول 5 كم وعمل بطانة خرسانية لها وأسوار على جانبى الترعة بتكلفة 25 مليون جنيه وذلك فى إطار خطة تجميل المحافظة، مشيرًا إلى أهمية تفعيل منظومة جمع القمامة والحد من ظاهر تجمعات ومقالب القمامة مضيفًا إنه تم البدء فى رصف طريقى الدير المحرق وطريق كاروت بالقوصية.

كما كلف المحافظ بتشكيل لجنة لإختيار مكان مناسب لإنشاء مستشفى الفتح المركزى عليه وفقا للإشتراطات الموضوعة من قبل وزارة الصحة كما تناول موضوع تنقية الكشوف الخاصة بمشروع تكافل وكرامة والذى تقوم به لجنة مكونة من 700 عضو مصدرًا تعليماته لمديرية التضامن الإجتماعى بقبول أوراق أى متقدم تم رفض أوراقه للبحث مرة أخرى.

كما أمر المحافظ بتوفير طبيب منتدب لوحدة الغسيل الكلوى بمستشفى أبوتيج حتى نهاية الشهر من مستشفى الإيمان العام وذلك عقب تبليغ الطبيب المقيم بأجازة مرضية حيث أكد الدكتور محمد السيد وكيل مديرية الصحة بإنه تم إجراء الغسيل الكلوى لجميع الحالات دون تأخر عن الجدول الموضوع لحالات الغسيل الكلوى بالمستشفى.

و أشار المحافظ إلى توقيع بروتوكول مع الهيئة العربية للتصنيع لإنشاء وحدة معالجة ثلاثية وخط سيب بمنفلوط فى سبتمبر 2018 مضيفًا أن محطة مياه الشرب بمنفلوط يتم فحص عيناتها من قبل مديرية الصحة وشركة مياه الشرب للتأكد من مطابقة العينات للمواصفات بصفة دورية.

 

المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط flsjatn 2020 (1)
المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط 
 
المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط flsjatn 2020 (2)
المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط 

 

المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط flsjatn 2020 (3)
المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط 

 

المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط flsjatn 2020 (4)
المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة