"فوقان" الأهلى أمام المقاولون سهل مهمة طاقم التحكيم

الخميس، 08 فبراير 2018 11:03 م
"فوقان" الأهلى أمام المقاولون سهل مهمة طاقم التحكيم ابراهيم نور الدين
تحليل الحكم الدولي / ناصر عباس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المباراة: الأهلى * المقاولون

البطولة : الدورى المصرى الجولة ( 6 )

المكان : إستاد بتروسبورت

النتيجة النهائية : ثلاثة أهداف مقابل لا شىء لصالح الأهلى

 

 حكم ساحةإبراهيم نور الدين

المساعد الأول : سامى هلل

المساعد الثانى : مصطفى عطية

الحكم الرابع : محمد السعداوي

الحكمان الإضافيان : طارق مجدى ، محمد سيد بكر

 

التقييم الفنى فى فهم القانون واحتساب المخالفات وعقوبة الإنذار والطرد :

 

فى مباراة سهله تحكيميا نتيجة تفوق النادى الأهلى لعبا ونتيجة كان سببا فى تسهيل مهمة طاقم التحكيم فى المباراة و تمكن نور الدين من السيطرة بشكل عام من خلال شخصيته وخبرته التحكيمية واحتسب المخالفات الفنية والعقوبات الانضباطية بتقدير صحيح بنسبه 90 % وأنذر كلا من أحمد على وجبرين من نادى المقاولون فى الدقائق 75 و91 للاعتراض على القرار والتهور والقرار صحيح فنيا وانضباطيا.

 

وفى الدقيقة 32 من الشوط الأول اعتراض من جهاز الأهلى على الحكم فى حاله داخل منطقه جزاء المقاولون عندما قام مدافع المقاولون بلعب الكره إلى أبوالسعود حارس المرمى ليقوم وليد ازارو بالضغط على الحارس وينجح فى لعب الكره من أمام الحارس ولكن يعود الحارس ويمسك الكره بدون أن يرتكب أى مخالفه ويشير نور الدين باستمرار اللعب فى قرار صحيح نتيجة أنه لا يوجد ركله جزاء ولا يوجد مخالفه على الحارس مع وليد ازارو .

 

وفى الدقيقة 69 يعترض أحمد على لاعب المقاولون على عدم احتساب ركله جزاء وقرار الحكم صحيح باستمرار اللعب نتيجة اللعب العادل من لاعب الأهلى محمد نجيب مع على لاعب المقاولون.

 

التقييم الفنى للحالة البدنية والتمركز والتحرك والسيطرة على المباراة 

 

قراءه المباراة وأسلوب لعب الفريقين كان هو الهدف من بداية المباراة خاصة فى أول خمس دقائق ومن خلالها استطاع الحكم أن يتواجد فى قلب الأحداث وكان دائما يحافظ على مسافة اللعب والتى تعطى له أفضل زاوية رؤية ليشاهد المخالفات بتقدير صحيح، وفى الدقائق 19 و 31 و 39 و50 و 79 تطبيق نموذجى من الحكم فى كيفيه استخدام عنصر السرعة القصوى فى الهجوم المرتد والتحرك السريع من الثلث الدفاعى إلى الثلث الهجومى وتطوير أداءه بشكل سريع فى التحرك والتمركز الصحيح بعيدا عن منطقه اللعب.

 

التقييم الفنى للحكام المساعدين :

 

المساعد الأول سامى هلهل : تحركات عرضية وتمركز مواجه للملعب لضبط حالات التسلل ففى الدقيقة 62 من عمر اللقاء يشير على التسلل والقرار صحيح، وفى الدقيقة 37 يشير على تسلل على لاعب المقاولون الذى كان فى موقف تسلل ولم يتداخل فى اللعب والأفضل كان يجب عليه عدم الإشارة على التسلل نتيجة عدم التداخل فى اللعب.

 

المساعد الثانى مصطفيه عطية : التوقع الجيد فى الهجمات المرتدة واستخدام عنصر السرعة القصوى بشكل صحيح و تميز فى الإشارة على حاله تسلل فى الدقيقة 89 بتقدير صحيح وتعاون مع الحكم فى احتساب لمسه يد بالقرب منه فى الدقيقة 54 والقرار صحيح.

 

الحكام الآخرون : تعاونوا مع الحكم طبقا للقانون فى السيطرة على المنطقة الفنية وإجراءات التبديل والإحداث داخل منطقه الجزاء .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة