مسئولون: من غير المتوقع مساهمة أمريكا بأموال فى مؤتمر إعادة إعمار العراق

الخميس، 08 فبراير 2018 09:31 م
مسئولون: من غير المتوقع مساهمة أمريكا بأموال فى مؤتمر إعادة إعمار العراق معرض إعمار العراق
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مسئولون، اليوم الخميس، أنه من غير المتوقع أن تساهم أمريكا بأى أموال فى مؤتمر إعادة إعمار العراق فى الكويت الأسبوع القادم. 

 قال مسئولون أمريكيون وغربيون إن الولايات المتحدة لا تعتزم المساهمة بأى أموال في مؤتمر لإعادة إعمار العراق يعقد في الكويت الأسبوع القادم في خطوة يقول محللون إنها قد تمثل ضربة جديدة لمكانة واشنطن على الساحة الدولية.

والمؤتمر يهدف لبحث إعادة إعمار العراق بعد الحرب على تنظيم داعش الإرهابى.

وقال مسئول أمريكى اليوم الخميس، فيما يتعلق بالمساعدة المالية في المؤتمر الذى سيحضره وزير الخارجية ريكس تيلرسون "لا نعتزم إعلان أى شىء"، لكن المسئول قال إن تيلرسون ربما يقرر إعلان مساهمة أمريكية قبيل المؤتمر، وستشجع واشنطن بدلا من ذلك استثمارات من القطاع الخاص والاعتماد على دول الجوار الخليجية خاصة السعودية لضخ أموال هناك في إطار نهج جديد متبع مع بغداد بهدف تقليل نفوذ إيران في العراق.

وأكد الفريق متقاعد الشيخ خالد الجراح الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي، اليوم الخميس، جاهزية المؤسسة الأمنية لتأمين مؤتمر الكويت الدولى لإعمار العراق، والذى سيعقد خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير الجارى.

وأعرب الشيخ الجراح- فى بيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمنى بوزارة الداخلية عقب لقائه بوفد نقابة الصحفيين العراقيين الذى يزور الكويت حاليا– عن أمله فى أن يسهم المؤتمر فى تخفيف المعاناة عن الشعب العراقى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة