دفتر أحوال المواطن.. مقابر قرية الصيرافية بالشرقية تغرق فى مياه الصرف.. طلاب الفرقة الرابعة بشريعة أسيوط يطالبون بإدراج دفعتهم فى نظام الـ4 سنوات.. وعاملون بالمنيا يشكون عدم تجديد أجازاتهم

الجمعة، 09 فبراير 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. مقابر قرية الصيرافية بالشرقية تغرق فى مياه الصرف.. طلاب الفرقة الرابعة بشريعة أسيوط يطالبون بإدراج دفعتهم فى نظام الـ4 سنوات.. وعاملون بالمنيا يشكون عدم تجديد أجازاتهم دفتر أحوال المواطن
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

صور.. مقابر قرية الصيرافية بالشرقية تغرق فى مياه الصرف الصحى
 

يعانى أهالى حى الصيرافية بمدينه القرين، بمحافظه الشرقية، من غرق مقابر القرية بمياه الصرف الصحى فى ظل تجاهل تام لمسئولى مجلس المدينة.

 

وطالب القارئ، المعتصم بالله، أحد سكان الحى، باسم أهالى القرية، المسئولين بمركز الأمراض المتوطنه، ومجلس مدينة القرين، العمل على إصلاح شبكة الصرف الصحى لإنقاذ تلك المنطقة ، والتى باتت هم يؤرق سكان المقابر حتى بعد رحيلهم وتمنع زويهم من زيارتهم.

86637-جانب-من-المياه
جانب من المياه

 

97558-جانب-من-المقابر
جانب من المقابر

 

طلاب الفرقة الرابعة بشريعة أسيوط يطالبون بإدراج دفعتهم فى نظام الـ4 سنوات
 

اشتكى طلاب الفرقة الرابعة قانون، بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر فى محافظة أسيوط، من تطبيق نظام الأربع سنوات على طلاب الفرقة الثالثة، دون تطبيقه عليهم، مع العلم أن طلاب القانون يدرسون بنظام الـ5 سنوات.

 

وقال عمرو حسانى، أحد طلاب الفرقة الرابعة قانون لـ"اليوم السابع": "طالبنا فى العام الماضى بتطبيق نظام الأربع سنوات، إلا أن هذا الأمر تم رفضه، فى حين تم إعلان القرار هذا العام، وتطبيقه على طلاب الفرقة الثالثة، دون تطبيقه علينا، وهو ما يوقع علينا ظلم كبير، بسبب تخرج طلاب الفرقة الثالثة العام القادم مع زملائهم من طلاب الفرقة الرابعة هذا العام فى نفس الدفعة".

 

وتابع: "نرجو أن يصل صوت طلاب الفرقه الرابعة قانون إلى رئيس الجامعة، ارحموا طلاب الفرقه الرابعة من الظلم الذى سيقع عليهم بسبب هذا القرار".

 

عاملون بالمنيا يشكون عدم تجديد أجازاتهم
 

أرسل العديد من العاملين بالخارج من محافظة المنيا، شكوى لتضررهم من قرار المحافظ منع تجديد الأجازات، مما يترتب عليه رجوعهم إلى أعمالهم أو البقاء فى الخارج.

 

وأضاف العاملين بالخارج فى محافظة المنيا عبر شكواهم، أن لديهم التزامات داخلية وأبناء فى صفوف دراسية مختلفة، مع العلم أنهم يسددون التزاماتهم تجاه الدولة من تأمينات وضرائب.

 

وقال وحيد محمد حلمى حسن . معلم رياضيات بسلطنه عمان، أنه يضرر من ذلك القرار الذى يضعه على المحك ، مشيرا أنه ترك بلده لتحسين أحواله الاقتصادية العيش فى حياة كريمة.

 

وأضاف أحمد محمود مهدى، عبر رسالته إلى صحافة المواطن، أنه من المتضررين من ذلك القرار، قائلاً :" نحب تراب وطننا العزيز ولكن ظروف المعيشة الصعبة والحالة الاقتصادية التي تمر بها البلاد والتي لا تخفى عليكم".

شكوى من انقطاع مياه الشرب بشارع حسين عطية بفيصل
 

اشتكى سكان شارع حسين عطية، المتفرع من شارع جمال عبد الناصر، بحى فيصل فى محافظة الجيزة، من انقطاع مياه الشرب لمدة تصل إلى 10 ساعات يومياً.

 

وقال القارئ، محمد أشرف، أحد سكان الشارع لـ"اليوم السابع" إن المياه تنقطع يوميا بصفة مستمرة مطالباً بضرورة العمل على انتظام المياه لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

 

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونىsend@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة