رئيس جناح جنوب السودان بمعرض الكتاب: نجيب محفوظ الأشهر عربيًا

الجمعة، 09 فبراير 2018 08:00 ص
رئيس جناح جنوب السودان بمعرض الكتاب: نجيب محفوظ الأشهر عربيًا دار رفيقى للنشر والتوزيع
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت أدوك شوك، مدير جناح جمهورية جنوب السودان، بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ49، إن الجناح يشارك فى المعرض للعام الثانى على التوالى، وأن المشاركة فى المعرض هذا العام لم يواجهها أى أزمات على الإطلاق.

وأضافت "شوك"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، جنوب السودان ممثلة فى دار رفيقى للنشر والتوزيع، كانت حريصة على المشاركة فى المعرض للعام الثانى على التوالى، خاصة أنها لم تشارك فى أى معارض دولية إلا معرضى القاهرة والخرطوم.

وأشارت أدوك شوك، إلى مشاركة هذا العام، لم تواجه نفس المشاكل التى واجهوها فى العام الماضى، والتى كانت متعلقة بالشحن والتصاريح، موضحة أن الجناح يشارك بأكثر من 58 إصدارا متنوعًا، ما بين العربية والإنجليزية والفرنسية، واللافت للنظر هو حرص الزوار وخاصة المصريين للتعرف على كتاب جمهورية الجنوب، والاطمئنان على الأوضاع هناك.

وعن أبرز الكتاب الذى يعرضها الجناح، قالت "أدوك شوك"، إن جون جاى، وأدوارد ابولينو، وفرانسيس ونك"، هم أشهر كتاب جمهورية جنوب السودان ودائما ما تحقق إصداراتهم مببعات عالية، خاصة وإنها تصدر بالإنجليزية حيث يتحدث الغالبية العظمى من المواطنين.

وأوضحت "شوك"، إن الأديب العالمى الراحل نجيب محفوظ، هو أشهر كاتب مصرى وعربى لدى مواطنى الجنوب، مشددة فى الوقت نفسه أن الاهتمام بالثقافة العربية هناك قليل بسبب قلق من يتحدث بالعربية مقابل الإنجليزية، وعدم توافر  ترجمات لكبار الكتاب العرب هناك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة