تقرير: ضبط 260 طن مبيدات مخالفة.. ووزير الزراعة: لا تهاون مع المخالفين

الخميس، 01 مارس 2018 09:27 ص
تقرير: ضبط 260 طن مبيدات مخالفة.. ووزير الزراعة: لا تهاون مع المخالفين الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، تقريرا حول جهود أجهزة الرقابة على المبيدات بالوزارة بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات المائية، خلال الفترة من نوفمبر 2016 وحتى نهاية يناير 2018.

 

وبحسب التقرير، بلغت كمية المبيدات المضبوطة خلال تلك الفترة حوالى 260 طنا و580 كجم، جميعها مبيدات مخالفة ومحظور استخدامها، وذلك نتيجة المرور على حوالى 16 ألف و833 محل بكافة المحافظات.

 

وكشف التقرير أن إجمالى المحاضر التى تم تحريرها بتلك المخالفات بلغت حوالى 1122 محضرا، كذلك ضبط 4633 محل غير مرخص وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

ومن جهته شدد وزير الزراعة، على تكثيف عمليات المرور الدورى على أسواق ومحلات بيع وتداول المبيدات بالمحافظات المختلفة، من خلال مفتشى الرقابة على المبيدات ولجنة المبيدات، والإدارة المركزية لمكافحة الآفات والمعمل المركزى للمبيدات، بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية وشرطة مباحث التموين.

 

وأكد البنا على عدم التهاون مع المخالفين في هذا الشأن، أو مع أى حالات غش فى مستلزمات الإنتاج الزراعى قد تضر بالصحة النباتية وصحة المواطنين، فضلا عن تحرير التقارير والمحاضر اللازمة، وعرضها على النيابة على الفور لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة